+A
A-

شمسان: الجهود متواصلة وطموحنا تحقيق نجاح جديد

6 أيام تفصلنا عن انطلاق أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10 - 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

ورفعت اللجنة التنفيذية حدة تحضيراتها ضمن الخطة التنظيمية التي رسمتها، والتي تتوافق مع رؤية وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي تسعى من خلالها للوصول للجاهزية النهائية قبل بدء فعاليات الحدث العالمي.

نتطلع لنجاح جديد

من جانبه، أكد أمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس لجنة التنسيق والمتابعة لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019 فواز صالح شمسان أن هناك العديد من الاجتماعات التنسيقية التي عقدت في الفترة الماضية، والتي ستواصل من خلالها اللجان اجتماعاتها، تمهيدا لإقامة مملكة البحرين أسبوع بريف الدولي، موضحا أن جميع اللجان تقوم بواجبها على أكمل وجه خصوصا أن كافة اللجان وضعت خطة عملها وتطبقها بشكل مميز للغاية.

وقال شمسان: “إن اللجان تعمل على مدار الساعة، حيث إنها ضاعفت جهودها؛ بهدف تحقيق أعلى معدلات النجاح في التنظيم لهذا الحدث الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة وإداري ومدرب، والذي يفوق العدد الذي شهدته النسخة الماضية”.

وأضاف “كل هذا العمل الجبار الذي تقوم به اللجان يأتي وسط متابعة واهتمام ودعم من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي يتابع سير العمل بشكل كبير ويحرص على تقديم الدعم لكافة اللجان العاملة”، مشيرا إلى أن عمل اللجان سيستمر بكل مثابرة خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تسعى من خلالها لتوفير أفضل الخدمات للمشاركين كافة من فرق ورياضيين، على الشكل الذي يخدم نجاح البطولة.

وأشاد رئيس لجنة التنسيق والمتابعة باهتمام وحرص المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة؛ لتسخير الإمكانات الداعمة كافة لجهود الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة لتنظيم هذا الحدث الرياضي الأول على مستوى قارة آسيا في رياضة فنون القتال المختلطة، مؤكدا أن الحضور الجماهيري سيعطي البطولة رونقا رائعا من خلال التشجيع المميز للجميع خصوصا لمنتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة، متطلعا أن تشهد نسخة هذا العام الحضور الجماهيري القوي الذي يزيد من نجاح هذا الحدث على أرض المملكة.

العمل متواصل لتركيب الحلبات

تشارف اللجنة المنظمة على الانتهاء من عملية تركيب “الحلبات” في صالة مدينة خليفة الرياضية، وسط عمل مضاعف من الجميع؛ من أجل الانتهاء من التحضيرات، كما تسعى اللجنة من الانتهاء من وضع كافة الإعلانات الخاصة بالبطولة في الصالة؛ من أجل أن تظهر الصالة الرياضية في أبهى صورها يوم افتتاح البطولة المقرر انطلاقه يوم 10 نوفمبر الجاري.

وبذلت اللجنة المنظمة جهودا كبيرة في الأيام الأخيرة لتجهيز صالة مدينة خليفة الرياضية من جميع النواحي؛ كي تكون في أفضل صورة لاستقبال الحدث العالمي الكبير، إذ تم البدء في توزيع نظام متكامل للإضاءة في الصالة، يضمن مشاهدة الحدث بأفضل طريقة بالنسبة للجماهير التي ستتواجد في الصالة، إضافة للمساهمة في نقاء الصورة أثناء النقل التلفزيوني للمنافسات، خصوصا أن مثل هذه البطولات تتطلب نظاما خاصا بالنسبة للإضاءة ووفق بعض القوانين الخاصة بالاتحاد الدولي للعبة.

اهتمام كبير

ويحظى أسبوع بريف الدولي للقتال باهتمام كبير من الجماهير البحرينية، وهو ما اتضح في الأيام الماضية من خلال الإقبال الكبير على شراء التذاكر لحضور منافسات بطولة بريف 29 وبطولة KHK العالمية للوزن المفتوح، إضافة للاستفسارات الكثيرة التي تلقتها اللجنة المنظمة.

توافد أعضاء الاتحاد الدولي

وبدأ وصول أعضاء الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMA، حيث شهدت المملكة وصول رئيس الاتحاد الدولي كاريث براون والرئيس التنفيذي دانزين وايت وعدد من أعضاء الاتحاد، على أن يكتمل وصول بقية الأعضاء خلال اليومين المقبلين.

استكمال التجهيزات لاستقبال الوفود

أكملت اللجنة المنظمة الاستعدادات النهائية لاستقبال ضيوف البطولة والشخصيات الكبيرة من الاتحادات الدولية والعالمية والوفود المشاركة عبر لجنة الاستقبال وفرق عمل خاصة ستتولى جميع الجوانب التنظيمية سواء في الاستقبال أو إنهاء الإجراءات الخاصة بالدخول وصولا إلى المواصلات الخاصة، التي ستنقل الوفود والشخصيات من المطار لحين وصولها لمقار السكن. ومن خلال وضع جدول خاص بوصول المنتخبات وممثلي الدول المشاركة، وذلك حسب تأكيدات الحجوزات للدول المشاركة لوصولها للمملكة. وستبدأ الوفود والشخصيات بالتوافد على المملكة بداية من الثامن من نوفمبر.

برج المؤيد يتزين بـ “بوستر الحدث”

اكتسى برج المؤيد بـ “بوستر” أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والذي احتوى على صورة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ولاعبي المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة المشاركين في بطولة العالم للهواة السادسة، وكذلك اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة بريف 29 وإعلان عن بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح من خلال لقطة تصويرية لحزام البطولة الذي يزن 6.2 كيلوجرام من الذهب، والذي سيحصل عليه اللاعب الذي يجتاز الدور قبل النهائي والمباراة الختامية بنجاح، كما سيمنح اللاعب مبلغ 100 ألف دولار كجائزة مالية عن فوزه بلقب هذه البطولة.

أحمر MMA يكثف التحضيرات

رفع منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة حدة تحضيراته؛ استعدادا لخوض غمار منافسات النسخة السادسة من بطولة الهواة والنسخة الثانية من بطولة العالم للشباب، ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال من خلال الحصص التدريبية الصباحية والمسائية الصالة الرياضية التابعة لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA. وينوي المنتخب في هذه المشاركة للظهور بالصورة المشرفة وتقديم أفضل المستويات؛ لتحقيق الهدف الرئيس، وهو إحراز المركز الأول في الترتيب العام للمنتخبات، بما يعزز من صدارته لتصنيف الاتحاد الدولي. وسيشارك منتخبنا بـ 28 لاعبا، منهم 22 لاعبا في عالمية الهواة لفئة الكبارة، و6 لاعبين في عالمية الهواة لفئة الشباب.