+A
A-

جابر: لن نقيم دورة للمستجدين ونتطلع لتخريج حكمة دولية

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة الحكام راشد جابر أن الاتحاد ليس لديه توجه حتى الآن لاستخدام الكرات الجديدة في منافسات الموسم الجاري 2019 - ‏2020.

وذكر جابر لـ “البلاد سبورت” أن الاتحاد سيواصل استخدام الكرات القديمة فيما تبقى من الموسم الحالي لحين استقطاب الكرات الجديدة التي تم الكشف عنها قبل عدة أشهر في كونجرس الاتحاد الدولي الذي عقد في المكسيك، مشيرا إلى احتمال استخدام الكرات الجديدة خلال البطولة الآسيوية تحت 18 سنة، والتي ستحتضنها مملكة البحرين الصيف المقبل أو خلال الموسم المقبل.

وأضاف “حتى لو وصلتنا الكرات الجديدة، فإن استخدامها في منتصف الموسم ربما لن يكون عمليا؛ لأن الأندية اعتادت على الكرات القديمة، وينبغي للاعبين أن يتدربوا على الجديدة قبل استخدامها في المنافسات الرسمية..”.

وتحمل الكرة الجديدة تصميما ديناميكيا متوازنا من ثمانية عشر وجها، والذي يحسن حركة الكرة ويمنح اللاعبين تحكما أكبر وزيادة وضوح في الرؤية، كما يعلم سطح الكرة الثنائي الأبعاد على تثبيت مسار الطيران للكرة ويخلق تحكما إضافيا، إضافة إلى وجود تقنية جديدة مضادة للعرق وتمنع تبلل سطح الكرة، وأن تصبح زلقة أثناء اللعب.

والكرة الجديدة مصنوعة من جانب الشركة اليابانية المعروفة “Mikasa”، وعليها شعار الاتحاد الدولي فيما لم تتغير ألوان الكرة، وهما اللونان الأصفر والأزرق.

وعلى صعيد متصل، أبدى رئيس لجنة الحكام ارتياحه من عدد الحكام المنتسبين تحت مظلة الاتحاد بمختلف درجاتهم والذين يبلغ عدهم 64 حكما وحكمة، موضحا بأن اللجنة ليس لديها توجه في المستقبل القريب لعمل أي دورة للحكام المستجدين في ظل وجود العدد الجيد من الحكام حاليا، والذين يجب أن يأخذوا فرصتهم الكافية في إدارة منافسات الموسم المحلي.

وأضاف “يسعدنا في الاتحاد وجود حكمات ضمن قائمة الحكام بلغن الدرجة الثانية، وكلي أمل بأن أرى حكمة بحرينية تنال الشارة الدولية، وهو هدف نتطلع إليه إذا ما سنحت الظروف لذلك”.