+A
A-

البسيتين يسقط النجمة... وداد الله ينقذ المنامة

تأهل فريق البسيتين للدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة الملك إثر إسقاطه النجمة بركلات الجزاء بنتيجة (3/4) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (2/2) في المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح مرحلة الإياب من دور الـ 16.

أحرز هدفيّ البسيتين ديمبو في الدقيقة (17) وعبدالله الحشاش في الدقيقة (27)، فيما سجل هدفيّ النجمة علي مدن في الدقيقة (38) وايمانويل من ركلة جزاء (58).

وفي ركلات الجزاء، أضاع للبسيتين صالح عبدالحميد الركلة الأولى فيما سجل متتاليًا كل من ماركوس وعبدالعزيز الشيخ ومحمد طاووس وعبدالله الحشاش، بينما النجمة أضاع له ايمانويل الركلة الأولى وعلي مدن الركلة الثالثة فيما سجل له مالو اغوستا وسموأ السر عبدالله واوسومبا.

ويدين البسيتين بهذا التأهل إلى حارسه عبدالله الذوادي الذي ظهر بصورة مميزة خلال المباراة برمتها، وتمكن من صد 3 ركلات جزاء، واحدة في الوقت الأصلي واثنتان في الركلات الترجيحية، ليرجح كفة فريقه بجدارة واستحقاق. وقدم البسيتين مباراة قوية وأضاع الكثير من الفرص المحققة كما لعب منقوص العدد في الدقائق العشرة الأخيرة لطرد لاعبه محمد أحمد. أما النجمة فقد ظهر بصورة متذبذبة للغاية كما أنه لم يحسن استثمار الفرص التي أتيحت له أمام مرمى البسيتين ومنها ركلة الجزاء التي أهدرها علي مدن (53).

قلالي يفاجئ الحالة وفوز قاتل للمنامة

في مباراة أخرى، حقق فريق قلالي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بنظيره الحالة من مسابقة “أغلى الكؤوس” إثر التغلب عليه يوم أمس بنتيجة (1/3) و(3/4) بمجموع أهداف المباراتين.

وسجل أهداف قلالي عيسى علي في الدقيقة (9) وإبراهيم مبارك (69) وعبدالعزيز خالد (72)، فيما سجل هدف الحالة إبراهيم المشخص (94). وبذلك تأهل قلالي للدور ربع النهائي ليلاقي الفائز من لقاء المحرق والبحرين.

وفي اللقاء الأخير، أنقذت رأسية حسين داد الله المنامة من عناد البديع بعدما أحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، ليخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بشق الأنفس. وقد أضاع محمود عبدالرحمن ركلة جزاء للمنامة في الدقيقة (65) والتي شهدت فيها طرد لاعب البديع عزيز شاهد. وسيلتقي المنامة في المرحلة المقبلة مع فريق البسيتين.

مباريات اليوم

لحساب الجولة نفسها تقام اليوم 3 مباريات، يلاقي الأهلي خطر الخروج حينما يواجه الرفاع في تمام الساعة 6 وبعدها لقاء مفتوح على مصراعيه يجمع المالكية والحد، على استاد المحرق بعراد، فيما ستكون مهمة مدينة عيسى صعبة أمام الرفاع الشرقي على استاد النادي الأهلي عند الساعة 6.