+A
A-

سمو ولي العهد يتلقى برقية شكر من الأميرة سبيكة بنت إبراهيم

تلقى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية شكر من قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمناسبة ما تم اتخاذه من قرارات داعمة لتقدم المرأة البحرينية في جلسة مجلس الوزراء أمس، وفيما يلي نص البرقية:

الابن العزيز/صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظكم الله

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بكثير من التقدير والاعتزاز، تابعنا نتائج اجتماع مجلس الوزراء الموقر وما تم اتخاذه من قرارات نوعية برئاسة سموكم، حفظكم الله، التي استكملت، بصدورها، مفردات النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة البحرينية، وأنهت متطلبات اعتماده كنظام وطني يعمل على “حوكمة” تطبيقات تكافؤ الفرص وتحقيق مستويات متقدمة من التوازن بين الجنسين في التنمية الوطنية.

كما تأتي تلك القرارات المتميزة في مضمونها، كترجمة واضحة لتوجيهات، والدكم، أيده الله ورعاه، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، بضرورة ارتقاء سياسات وخطط التنمية بما ينسجم مع خبراتنا الوطنية المتأصلة في مجال تقدم المرأة البحرينية، وصولاً لنتائج أكثر تقدماً وتأثيراً، ضمن مرحلة عمل جديدة، تساهم المرأة فيها بتسريع خطى التطوير والتحديث لمسيرتنا الوطنية العامرة بالإنجاز، بفضل من الله، وفضل تلك الرؤية الملكية الرحبة والمجسدة لتطلعات المرأة البحرينية.

ولا يسعنا هنا، إلا أن نؤكد على امتنان المجلس الأعلى للمرأة لكل ما تساهمون به من دعم ومؤازرة وتوجيهات سديدة، تمثلت في، اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق الموازنات التي تلبي احتياجات المرأة على المستوى الحكومي، وكذلك اعتماد نتائج التقرير الوطني للتوازن بين الجنسين للأعوام (2017-2018) كآلية لقياس تنافسية المرأة البحرينية في القطاع العام وعلى مستوى مشاركتها في الاقتصاد الوطني. ولن نبالغ بالقول هنا، بأن هذا التوجه هو الأول من نوعه على مستوى منطقتنا العربية، شاكرين لحكومة مملكة البحرين قرارها المبارك بهذا الشأن.

وفي الختام، نكرر لسموكم، حفظكم الله، بالغ تقديرنا واعتزازنا بما تبدونه من اهتمام فائق ومتابعة حثيثة لدعم أعمال المجلس الأعلى للمرأة ومساعيه المتواصلة للقيام بدوره في مساندة كافة مؤسســات الدولــة في تنفيذ التزاماتها الدستورية تجاه المرأة البحرينية، حفظاً لحقوقها، وتفعيلاً لدورها.. كخير شريك في بناء حاضر ومستقبل وطنها.

وفقكم الله وبارك في مساعيكم الجليلة لخدمة البحرين ورفعة شأنها،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

والدتكم سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

 

وبعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية شكر ردا على برقية صاحبة السمو الملكي قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وهذا نصها:

صاحبة السمو الملكي الوالدة العزيزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة

قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

تلقينا ببالغ الفخر والاعتزاز برقية سموكم حفظكم الله، والتي ضمنتموها عظيم الشكر على ما تم اتخاذه من قرارات في جلسة مجلس الوزراء اليوم، والتي تأتي داعمة للجهود المبذولة من المجلس الأعلى للمرأة والتي تضع المرأة البحرينية نصب عينها، وتسعى لكل ما من شأنه أن ينعكس على تقدمها وتطورها في كافة المجالات وعلى جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية بما يسهم في تحقيقها للمنجزات النوعية في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.

صاحبة السمو الملكي، إن المرأة شريك أساسي في بناء نهضتنا الوطنية، وما كل الدعم الذي يتم تقديمه إلا من منطلق إيماننا بأهمية الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاستكم حفظكم الله، والذي نفخر به لما يحققه بصورة مستمرة، ووتيرة متسارعة من نتائج برهنت أن المرأة البحرينية قادرة على العطاء بتميز في كافة المجالات لتكون إسهاماتها جزءًا من تاريخ وحاضر ومستقبل مملكتنا الغالية.

صاحبة السمو الملكي، إن ما وصلت إليه المرأة البحرينية اليوم من نجاحات كبيرة على الأصعدة المختلفة جاء بفضل ما تولونه من حرص على تميّز المرأة والذي عزز من مكانتها وأتاح أمامها الفرص التي استطاعت المرأة الاستفادة منها بما يحقق لها الطموح المنشود، ونؤكد لكم يا صاحبة السمو الملكي أننا سنقف دوماً مع كافة الجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى برئاستكم حفظكم الله لتحقيق رؤاكم وتطلعاتكم لكل ما من شأنه رفعة وتقدم المرأة البحرينية بما يعود بالخير والنماء على الوطن والمواطن.

وفي الختام، تقبلوا سموكم منا عظيم الشكر والتقدير والامتنان، داعياً المولى العلي القدير أن يحفظ سموكم وأن يديم عليكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر.

ودمتم بعون الله سالمين موفقين،،،

ابنكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء