+A
A-

دراسة الاستثمار في مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية

اجتمعت وزيرة الصحة فائقة الصالح مع الوفد الدولي المعني بإجراء دراسة حول جدوى الاستثمار في مكافحة الأمراض غير السارية وعوامل الاختطار المرتبطة بها في مملكة البحرين.

ورحبت الصالح في مستهل اللقاء بأعضاء الوفد وأعربت عن تمنياتها لهم بالتوفيق في مهمة إعداد الدراسة، والتي ستساهم في بيان جدوى الاستثمار في الأمراض المزمنة غير السارية.

بعد ذلك استمعت وزيرة الصحة إلى أعضاء الوفد الدولي الممثلين عن منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وممثلي وكالات الأمم المتحدة، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والذين استعرضوا أهمية الدراسة وآلية ومنهج تنفيذها، والفترة الزمنية المحددة لإجرائها.

كما أوضح أعضاء الوفد تميز وزارة الصحة في مجال الاستجابة لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، لتعدد الجهود المحلية والخليجية والدولية التي تبذلها في هذا الجانب، مضيفين أن قاعدة البيانات والإحصاءات التي تمتلكها وزارة الصحة يمكن أن تساهم في دعم وأثراء دراسة الجدوى.

كما أكدت الصالح في الاجتماع أن وزارة الصحة تسعى للحصول على نتائج وتوصيات تمكنها من تنفيذها على أرض الواقع ومن خلال اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية وأعضائها الممثلين عن مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية في البحرين.