+A
A-

الكرة الأهلاوية تودع الكأس الغالية

ودع فريق الأهلي الأول لكرة القدم منافسات كأس الملك إثر خسارته مجددا أمام نظيره الرفاع (0/2) في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ضمن مرحلة الإياب للدور الـ 16.

وأحرز هدفيّ الرفاع كميل الأسود في الدقيقة (38)، وعلي حرم في الدقيقة (63)، وبذلك تأهل فريق الرفاع الذي كرر نتيجة (الذهاب) للدور ربع النهائي لمسابقة “أغلى الكؤوس” ليلاقي نظيره الرفاع الشرقي.

الرفاع يتقدم

أنهى فريق الرفاع الحصة الأولى متقدما بهدف دون رد أتى من أقدام الفنان كميل الأسود بعد غارات سماوية على مرمى الأهلاوي محمود العجيمي. الدقائق العشرون الأولى مرت بسلام على المرميين الرفاعي والأهلاوي في ظل انحصار اللعب في وسط الملعب وكرات طائشة وضائعة بين أقدام اللاعبين وخصوصا من جانب الأهلي الذي لعب بأعصاب مشدودة لتغيب فاعلية الفريق عموما ولاعبي خط الوسط خصوصا. وفي الطرف الآخر الرفاع، تحسن أداؤه تدريجيا وأخذ يستحوذ على الكرة ويخلق الفرص بتحركات كميل الأسود ومحمد مرهون وعدنان فواز وكيتا مع مساندة لاعبي خط الوسط. أولى الفرص الحقيقية كانت من جانب الرفاع عبر لاعبه كيتا الذي انفرد بحارس الأهلي وسددها لتمر الكرة بجانب القائم الأيسر (33). وعاد اللاعب نفسه ليضيع كرة مماثلة حينما تعامل مع الكرة داخل المنطقة برعونة وتعتلي العارضة (35). الضغط الرفاعي أثمر عن هز الشباك عبر أقدام كميل الأسود بعدما تقدم بالكرة من منتصف الملعب واجتاز مدافعين اثنين ليسكنها على يمين الحارس العجيمي (38). في الوقت بدل الضائع احتج الأهلي على طاقم التحكيم لعدم احتسابه هدفا لهم إثر تسديدة عباس عياد، والتي يعتقد أنها اجتازت خط مرمى الرفاع قبل إبعادها.

الرفاع يفوز

لم يتغير حال أداء الأهلي كثيرا عن الشوط السابق من ناحية الأداء؛ كونه لم يقدم شيئا جديدا رغم التغييرات التي افتعلها مدربه عيسى السعدون، بل وتلقت شباكه هدفا آخر من أقدام الرفاعي علي حرم. بعد سيطرة رفاعية واستحواذ صحيح على الكرة وسلسلة من المحاولات الهجومية، تمكن علي حرم من تسجيل الهدف الثاني إثر تسديدة قوية من خط الـ 18 سكنت الزاوية اليسرى لشباك الأهلي (63). الهدف الثاني أراح لاعبي الرفاع فيما أحبط الأهلي كثيرا وحينها تعرضت صفوفه للنقص إثر طرد لاعبه مهدي حميدان (77)، وقد سنحت للأهلي فرصة واحدة للتسجيل من أقدام عبدالفتاح بشير إلا أن حارس الرفاع سيد شبر علوي تصدى لها (78).