+A
A-

النعيمي: تهديد المعلمين مرفوض

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي “لا أرضى لطالب أو معلم أن يتم تهديده وأنا موجود على كرسي الوزارة وأطلب من النائب حمد الكوهجي تزويدي بالتسجيلات التي لديه”.

وأشار خلال المناقشة العامة لاستيضاح سياسات التعليم في المملكة بجلسة مجلس النواب إلى أنه لا توجد دولة في العالم تدّعي أنها وصلت القمة في التطور في العملية التعليمية.

وذكر أن الوزارة نسّقت مع ديوان الخدمة المدنية لتغطية النقص في المعلمين بعد برنامج التقاعد الاختياري، والوزارة حاولت تسيير اليوم الدراسي بكل ما تملكه من طاقات وكوادر.

وأوضح أن هناك عدد 4500 موظف يغادرون مواقع عملهم لظروف متعددة كساعات الرضاعة، أو حالات الولادة، أو مرافقة مريض وغيرها، وهو ما يضطر الوزارة للاستعانة بأشخاص يغطون النقص الحاصل.

وبيّن أن هناك أكثر من 200 حصة احتياط يتطلب تغطيتها كل يوم بسبب الغياب.

وأشار إلى أنه صدر تعميم بعدم السماح لأي مدرس بتدريس مقررات بعيدة عن تخصصهم.

وأكد أن العناصر المتميزة التي تقاعدت ضمن برنامج التقاعد الاختياري كانت تمثل مكسبًا للوزارة، مشيرًا إلى أن البرنامج لم يكن يشمل وزارتي الصحة والتربية في البداية، إلا أن ما حصل كان أمرًا خارجًا عن إرادة الوزارة وخاضعًا لرغبة الذين خرجوا.

وأوضح أن البحرنة ستبقى أولوية لدى الوزارة، وأن الوزارة تعاملت هذا العام مع وضع طارئ تأمل أن يتم معالجته في العام المقبل.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد المنضمين لكلية المعلمين من أصحاب المعدلات العالية، إلا أن ذلك يتطلب زيادة الموازنات المخصصة لها.