+A
A-

أولياء أمور “ابن النفيس”: أبناؤنا متضررون

شكت مجموعة من أولياء أمور طلبة في الصف الثالث الابتدائي فرقة “ج” في مدرسة ابن النفيس الابتدائية للبنين، من التغيير المستمر لمعلمات أبنائهم بشكل مستمر منذ بداية الفصل الدراسي.

وقال أولياء الأمور إنهم تحدثوا مع إدارة المدرسة بخصوص هذا الموضوع وقد وعدت الإدارة بتثبيت المعلمات إلا أن الفصل الدراسي انتصف ولم يتحقق هذا الوعد. وأوضح أولياء الأمور أن تغيير المعلمات أربك الطلبة وأولياء أمورهم وأثّر على استقرارهم وأدائهم في الصف علاوة على تأثر مستوى تحصيلهم الدراسي والذي اتّضح جليًّا في درجات الطلاب. ونوّهوا إلى أن إدارة المدرسة عمدت إلى تكليف معلمة نظام فصل في بداية العام الدراسي ثم تغييرها بشكل مفاجئ ودون عذر وتكليف معلمة أخرى بتعليم المواد الأساسية للطلاب ولم يستمر الوضع طويلاً حتى كلفت الإدارة معلمتين بالتناوب على تعليم الطلاب. وعبّر أولياء الأمور عن تخوفهم من استمرار مسلسل تغيير المعلمات وتأثيره على مستوى أبنائهم وتراجع تحصيلهم ونتائجهم خاصة وأنهم في نهاية الحلقة الأولى وتعتبر هذه السنة تمهيدًا للحلقة الثانية من التعليم والتي تحتاج إلى جهود واهتمام مكثف.

وحمّل أولياء الأمور مسئولية تراجع مستوى أداء الطلاب لإدارة المدرسة وناشدوا وزارة التربية والتعليم النظر في الموضوع بضرورة توفير معلمة نظام فصل ثابتة بأسرع وقت ممكن، وقالوا إن أبناءهم اليوم يدفعون ثمن قلة الكادر التعليمي والتقاعد المبكر وإن التغيير المستمر للمعلمات ليس في صالحهم.

 

بروفايل المدرسة

تقع مدرسة ابن النفيس الابتدائية للبنين في منطقة سترة بمحافظة العاصمة وتستوعب 450 طالبًا تقريبًا وتضم المدرسة 40 معلمة تقريبًا، وقد حصلت المدرسة على تقدير مرض، حسب آخر تقرير لإدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية بهيئة جودة التعليم والتدريب في ابريل 2019.