+A
A-

السجن 5 سنوات و6 شهور لمتهمين بتهريب وتعاطي “الشبو”

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة متهمين بجلب وتعاطي مادة الميتامفيتامين (الشبو) المؤثرة عقليا، وقضت بمعاقبة الأول بالسجن لمدة 5 سنوات وبتغريمه مبلغ 3000 دينار، والثاني بحبس لمدة 6 أشهر وبتغريمه مبلغ 100 دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتتمثل وقائع القضية فيما ورد من معلومات للشاهد الأول الشرطي في إدارة مكافحة المخدرات، والتي تضمنت أن المتهم الأول يجلب المواد المخدرة من جمهورية إيران بقصد الترويج لها في مملكة البحرين، وعليه فقد تم التعميم عليه عبر المنافذ وتمرير المعلومات إلى ضباط الجمارك.

وفي يوم الواقعة حضر المتهم الأول إلى مملكة البحرين عن طريق مطار البحرين الدولي، وعليه تم تفتيشه تفتيشا دقيقا وتم ضبط ملابس داخلية داخل حقيبته، والتي شك في أمرها ضباط الجمارك، وبالفعل ثبت معمليا أنها مشبعة بالمؤثر العقلي الميتامفيتامين (الشبو).

فسأل الضباط المتهم عمن يملك هذه المواد التي يحاول تهريبها، فقرر لهم أن المتهم الثاني له جزء منها، فتم السماح له بالاتصال به تحت مسمعهم وإشرافهم، وقال الأول للثاني إنه موقوف في المطار بسبب مطالبات مالية ضده ويطلب منه الحضور لتسديدها نيابة عنه، وبالفعل حضر الثاني للمطار فتم القبض عليه.

وبتحليل عينة من إدرار المتهمين بمعرفة شرطة إدارة مكافحة المخدرات بعد إحالتهما، ثبت احتواء عينة الأول على المؤثر المذكور بالإضافة إلى الديازيبام، فيما ثبت احتواء عينة الثاني على الميتامفيتامين فقط.

فأحالتهما النيابة العامة للمحكمة على اعتبار أنهما ارتكبا الآتي:

أولا: المتهم الأول:

1 - جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

2 - حال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثرين العقليين الميتامفيتامين والديازيبام في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: المتهم الثاني: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.