+A
A-

“الأحمر” يدشّن تدريباته في هونغ كونغ

دشّن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سلسلة تدريباته في هونغ كونغ؛ استعدادًا لملاقاة منتخب هونغ كونغ يوم الخميس المقبل الموافق 14 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وخاض منتخبنا الوطني مرانه مساء أمس في هونغ كونغ عن ملعب التدريب الذي يبعد عن مقر السكن حوالي 15 دقيقة، وذلك تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا والطاقم المعاون بحضور جميع اللاعبين باستثناء المحترف في صفوف فريق سلافيا براغ التشيكي الذي سيلتحق اليوم الثلاثاء.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 23 لاعبًا لمباراة هونغ كونغ، بالإضافة إلى مباراة الجولة السادسة أمام العراق التي ستلعب يوم 19 نوفمبر الجاري في الأردن، واللاعبون هم: سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد، وعبدالله يوسف.

10 ساعات

رحلة المنتخب الوطني عبر الطائرة الخاصة التي تم توفيرها للمنتخب الوطني استمرت حوالي 10 ساعات، إذ حطت الرحلة في الهند للتزود بالوقود قبل الوصول إلى هونغ كونغ، الذي جاء عند 12 منتصف الليل بتوقيت هونغ كونغ (7 مساء بتوقيت البحرين)، بعد أن غادر المنتخب البحرين عند 10 صباحًا بالتوقيت المحلي.

برنامج صباحي

خصص الجهاز الفني للمنتخب الفترة الصباحية أمس الإثنين للمشي للاعبين؛ للتخلص من آثار وإرهاق السفر، إذ اقتصر مران المنتخب أمس على الفترة المسائية فقط.

وصول مبكّر

رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري سبق الوفد ووصل السبت إلى هونغ كونغ رفقة الطباخ حمد العلي المرافق لوفد منتخبنا.

وجاء تواجد الأنصاري لبحث كافة الترتيبات لاستقبال منتخبنا الذي يستعد لخوض مباراة مهمة أمام هونغ كونغ، خصوصًا مع وضعية المنتخب في المجموعة وتصدره وسعيه لمواصلة النتائج الإيجابية والمنافسة على البطاقة المؤهلة للتصفيات النهائية للمونديال.

رصد ومتابعة

إلى ذلك، فإن المحلل الفني للمنتخب أحمد كمال ومصور الفيديو جليل كوهجي فقد غادرا إلى الأردن؛ لرصد مباراة منتخبي العراق وإيران، خصوصًا أن منتخبنا سيلاقي العراق في الجولة المقبل وهي الأولى إيابًا في المجموعة، علمًا أن العراق تشارك منتخبنا في الصدارة برصيد 7 نقاط، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).

40 ألفًا

من جهة أخرى، فإن ملعب هونغ كونغ الدولي سيحتضن المباراة التي ستقام يوم الخميس المقبل، ويتسع الملعب إلى 40 ألف متفرج.

وأفردت وسائل الإعلام في هونغ كونغ مساحات للترويج للمباراة، إذ بدا ذلك جليا من خلال الإعلانات التلفزيونية التحشيدية للمباراة.

مباراة مهمة

أكد نجم خط الهجوم لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إسماعيل عبداللطيف، أهمية المباراة التي سيخوضها “الأحمر” أمام هونغ كونغ في ختام مرحلة الذهاب للتصفيات المزدوجة.

وقال إسماعيل عبداللطيف إن المباراة مهمة للغاية نحو مشوار المنتخب في الوصول إلى التصفيات النهائية، مشيرًا إلى أن الجميع عاقد العزم على تقديم أفضل المستويات من أجل الظفر بالنتائج الإيجابية.

واعتبر “سمعة” أن النقاط الثلاث تشكل أهمية كبيرة نحو سباق الحصول على بطاقة مؤهلة للتصفيات النهائية، متمنيا أن يكون الفوز حليفنا وحصد 3 نقاط إضافية تعزز صدارة الأحمر في المجموعة الثالثة.

النقاط الثلاث

بدوره، اللاعب أحمد بوغمار أكد أن حصد النقاط الثلاث هو الأمر الذي يضعه الجميع في عين الاعتبار.

وقال بوغمار: “لقد كانت بدايتنا إيجابية في التصفيات بحصد تعادل وفوزين متتاليين، ونسعى لاستكمال المشوار الناجح في مرحلة الذهب وتحقيق فوز سيكون ثمينًا للغاية ومهما على الصعيدين الفني والمعنوي”.

وأشار النجم الشاب في خط الدفاع إلى وجود الرغبة الكبيرة والعزيمة القوية لدى جميع اللاعبين من أجل التركيز على مباراة هونغ كونغ والظفر بنقاط الفوز، ومن ثم التفكير في لقاء العراق الذي سيقام يوم 19 نوفمبر الجاري.

توفير الدعم

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وجّه لتوفير طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطني من البحرين إلى هونغ كونغ استعدادًا لمباراة الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة.

وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد في حديثه لبرنامج الكرة في ملعبك عبر قناة البحرين الرياضية إن الرحلة إلى هونغ كونغ طويلة ومتعبة، وأن توفير الطائرة الخاصة جاء ليخفف عناء السفر على اللاعبين ويساعدهم في عملية الاستشفاء.

وأوضح أن المنتخب وصل في وقت متأخر من مساء الأحد قبل أن يبدأ برنامجه أمس الإثنين ضمن التحضيرات للمباراتين في الشهر الحاسم لمشوار التصفيات.

وقال رئيس اتحاد الكرة إن اللقاءين أمام هونغ كونغ والعراق مهمان للغاية، خاصة وأننا في مرحلة جمع النقاط، وأن علينا التعامل مع كل مباراة على حدة.

وبين أن مشوار تصفيات كأس العالم طويل جدًّا، مشيرًا إلى وجود عمل متكامل من قبل القيادة الرياضية ومجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم والجهازين الفني والإداري، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة التي تعتبر مرآة للعمل وتصحيح الأخطاء.

وقال إننا نعيش اليوم في عهد جديد للمنتخب الأول، مشيرًا إلى أن الجميع شاهد مؤشرات ذلك في الأشهر الأخيرة وهي أمور تبشر بالخير، خاصة مع الدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب الوطني من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وقربه ومتابعته وتواجد سموه الميداني مع المنتخب الوطني.

متابعة مستمرة

حظي وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في هونغ كونغ بمتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والذي اتصل هاتفيًّا بالوفد فور وصوله إلى هونغ كونغ، بالإضافة إلى متابعة نائب الرئيس للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين؛ للاطمئنان على كافة أمور الوفد.

جرايام مرافق وإعلامي

يعتبر “جرايام” مرافق منتخبنا الوطني من قبل اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم.

ويتابع “جرايام” شؤون الوفد المختلفة ويعمل على تسهيل الاحتياجات في هونغ كونغ بالتعاون مع إدارة المنتخب، كما كشف “جرايام” خلال حديثه للوفد الإعلامي بأنه إعلامي اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، وله عدة أنشطة في المجال الإعلامي وبينها التحرير والتصوير.

وأعرب “جرايام” عن سعادته بالعمل مع الوفد البحريني خلال هذه المباراة من التصفيات المزدوجة.