+A
A-

المحرق والأهلي يطمعان بنقاط بني جمرة وعالي

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي المحرق بطل كأس الاتحاد أمام بني جمرة الساعة 5:30 مساء، والأهلي وعالي الساعة 7 مساء، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

في المواجهة الأولى يطمح المحرق بقيادة المدرب محمد المرباطي إلى مواصلة عروضه المميزة وخطف أولى النقاط الثلاث بعد تتويجه مؤخرًا بكأس الاتحاد، والتي بالتأكيد ستفتح شهيته نحو تحقيق المزيد من الانتصارات بهدف المنافسة على لقب بطولة الدوري.

ويعتمد الفريق على الكثير من العناصر البارزة في مقدمتهم محمد يعقوب وفاضل عباس بمركز4 إلى جانب المحترف الكاميروني إيفان كودي بمركز2 والذين سيشكلون خيارات رئيسية لصانعي اللعب حسين الحايكي ومحمود العافية مع وجود لاعب الارتكاز الدولي حسن الشاخوري وراشد أحمد والليبرو علي خير الله، بالإضافة إلى اللاعب البديل حسن الحداد.

أما بني جمرة بقيادة المدرب الوطني جاسم النبهان فإنه يعوّل على لاعبي الخبرة حسين هرونة وعلي حمزة في الأطراف ومحمد إبراهيم في الارتكاز والليبرو علي حسين، ويتطلع الفريق للبقاء بدوري الأضواء وعدم الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما نجح في تثبيت أقدامه الموسم الفائت.

في المواجهة الثانية تبدو حظوظ الأهلي هي الأرجح لتجاوز عقبة عالي ولكن الأخير قدّم نفسه بصورة جيدة في الموسم الماضي وحقق المركز الخامس في الترتيب والثالث بمسابقة كأس الاتحاد وحافظ على معظم لاعبيه لكنه يدخل بقيادة فنية جديدة بعد التعاقد مع المدرب فؤاد عبدالواحد الذي يعول على خبرة حسن عقيل بمركز4 ومحمد عباس وجعفر الحايكي في الارتكاز وصانع الألعاب محمد الفردان والليبرو يوسف عبدالغفار.

أما الأهلي بقيادة المدرب رضا علي فإنه يعتمد على كوكبة من أبرز لاعبي الخبرة وفي مقدمتهما الشقيقان ناصر ومحمد عنان في الأطراف والمحترف الكندي رايموند بالإضافة إلى لاعبي الارتكاز علي الصيرفي وعباس الخباز وصانع الألعاب عماد سلمان والليبرو أيمن هرونة، والفريق مرشح لخطف النقاط الثلاث والتفوق على أبناء الفخار لفارق الخبرة والإمكانيات.