+A
A-

جسور علوية للمشاة على الشوارع الرئيسة

مرّر مجلس بلدي الشمالية توصية بإنشاء جسور علوية للمشاة على الشوارع الرئيسة في مملكة البحرين؛ حفاظًا على الأرواح والسلامة العامة. وقال مقدّم المقترح رئيس المجلس أحمد الكوهجي إن هذا المقترح سيساهم في تسهيل عملية عبور الشوارع الرئيسية وتقليل خطورتها على المشاة، والحد من الحوادث المرورية الناتجة عن عبور الشوارع.

إلى ذلك، مرّر المجلس مقترحًا آخر يقضي بفتح مكتب للرخص البحرية بمرفأ البديع، للارتقاء بتقديم الخدمات الخاصة بالرخص البحرية وتجديدها لصيادي المحافظة الشمالية.

ووافق المجلس على مقترح مقدم من البلدي محمد الدوسري بفرض رسوم رمزية على دخول المرافق العامة بساحل البديع، وذلك للحفاظ على تلك المرافق واستمرارية صيانتها، إلى جانب مقترح آخر بتفعيل خدمة التاكسي المائي على ساحل البديع.

وبرّر الدوسري مقترحه بدور هذا التاكسي في تأمين خدمات نقل بحري متنوعة وتناسب جميع الشرائح وصديقة للبيئة، إلى جانب كونها تمثل خدمة جاذبة للسياحة، فضلاً عن مساهمتها في التقليل من الازدحامات على الشوارع والطرقات.

وأقرّ المجلس مقترحًا قدمه البلدي عبدالله القبيسي دعا فيه إلى التوقف عن بعض الأعمال والاجتماعات في البلدية ومرافقها خلال شعيرة الأذان.

وبرّر القبيسي مقترحه بهدف صيانة المساجد وانتظام الشعائر الدينية، وتذكير المنشغلين عن الصلاة في وقتها التفضيلي والابتعاد عن التثاقل عن الصلاة.