+A
A-

“قسد”: تركيا تشجّع داعش على العودة

مستشهدًا بأدلة وفيديوهات، اتّهم قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، تركيا بتشجيع تنظيم داعش الإرهابي على إعادة تنظيم صفوفه والعودة إلى المناطق التي تم طرده منها، محذّرًا في الوقت نفسه من هجمات محتملة قد يشنها التنظيم في دول غربية.

وفي لقاء خاص مع شبكة “سكاي نيوز”، قال كوباني: “خطر عودة داعش كبير جدًّا وجدي. الكثير من الناس لا يعرفون هذا ولكنه حقيقي، العدوان التركي وفّر المساحة وأعطى الأمل لعناصر داعش، والمدن التي دخلتها تركيا ستكون قاعدة لداعش ليعيد تشكيل نفسه”.

واتهم قائد قوات سوريا الديمقراطية تركيا، بأنها تشجع داعش على العودة إلى المناطق التي طردته القوات الكردية والتحالف الدولي منها.

وقال لـ”سكاي نيوز”: “نعم هذا صحيح.. هذا اتهام جدي، ولكن هناك أدلة تثبت صحته، والكثير من الناس يعرفون ذلك”، واستطرد قائلاً: “هذا لا يقتصر على عناصر داعش، إذ يشمل أيضًا عناصر سابقين في النصرة والقاعدة، الذين قاتلناهم في 2013 و2014”.

من جانبها، تنفي تركيا تلك الاتهامات تماما، لكن مقاطع فيديو تم تصويرها في شمال سوريا، تملكها قوات سوريا الديمقراطية، واطلعت عليها سكاي نيوز، أثبتت أن مسلحين متشددين قاتلوا إلى جانب الجيش التركي.