+A
A-

7 سنوات لوافدين حازا كيلوي “هيروين” بقصد غير الاتجار

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف وافدين مدانين بحيازة وإحراز كمية تقدر بـ2 كيلوجرام من الهيروين دون قصد بيعها أو تعاطيها، وأيدت معاقبتهما بالسجن لمدة 7 سنوات وبتغريم كل منهما مبلغ 5000 دينار، وأمرت بإبعاد المتهمين نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات إلى ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، والتي أكدتها تحرياته السرية، تضمنت حيازة وإحراز المستأنفين كمية كبيرة من مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

فاستصدر الضابط إذنا من النيابة العامة لتفتيش شخصهما ومسكنها، ونفاذا لذلك الإذن انتقل إلى حيث يقيمان، وبتفتيشه للمستأنف الأول عثر بحوزته على مبلغ نقدي وقدره 173.5 دينارا وما يعادل 12 دينارا من عملة خليجية، كما عثر بمسكنهما على كيس يحتوي على كمية من المسحوق ثبت معمليا أنها لمادة الهيروين المخدرة، والتي بلغ وزنها 2 كيلوجرام.

وقد كانت النيابة العامة أحالتهما للمحكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 12 يناير 2019، حازا بغير قصد الإتجار أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.