+A
A-

مواجهة خارج التوقعات

إذا استمر نابولي وميلان في الظهور بأدائهما الحالي، فإن المواجهة بينهما اليوم السبت، والتي عادة ما تستحوذ على الاهتمام بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، سرعان ما سيطويها النسيان.

ويعاني ميلان، الذي سيخوض المباراة تحت قيادة مدربه الثاني هذا الموسم، ويحتل مركزًا وسط جدول الترتيب، بينما يبدو طموح نابولي في المنافسة على لقب الدوري يتلاشى بعد انتهاء ما يقرب من ثلث الموسم.

وتراجع نابولي إلى المركز السابع متأخرا بفارق 13 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، وخاض الفريق سلسلة من خمس مباريات دون أي انتصار في جميع المسابقات.

ويحتل ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي المركز 14 برصيد 13 نقطة، متقدما بفارق أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وفي صراع القمة، سيتوجه يوفنتوس المتصدر برصيد 32 نقطة لمواجهة أتلانتا، وسيحل إنتر ميلان (31 نقطة) صاحب المركز الثاني ضيفًا على تورينو.

وأنفق ميلان بسخاء خلال فترة الانتقالات الأخيرة لكن أداء الفريق كان ضعيفا لدرجة ظهور تكهنات بالفعل عن الأسماء التي يمكن أن يضمها الفريق في فترة الانتقالات المقبلة في يناير 2020.

وأشارت عدة صحف إيطالية إلى مفاوضات يجريها النادي مع زلاتان ابراهيموفيتش بشأن عودة محتملة

ويواجه موسم نابولي خطرًا حقيقيًّا بعد اندلاع خلاف بين المدرب كارلو أنشيلوتي ولاعبي فريقه من ناحية، وبين إدارة النادي من ناحية أخرى.

وهدّد النادي باتخاذ إجراءات قانونية بعد أن رفض اللاعبون الالتزام بمعسكر مغلق لمدة أسبوع بعد الخسارة أمام روما في وقت سابق هذا الشهر.

ومنذ ذلك الوقت، ساد صمت مطبق في نادي نابولي الذي فرض حظرًا إعلاميًّا على المدرب واللاعبين ومنعهم من الظهور حتى في المقابلات التلفزيونية والمؤتمرات الصحفية عقب المباريات، وهي إلزامية بموجب قواعد البطولة.