+A
A-

مغامرة مونشنجلادباخ

يعد بروسيا مونشنجلادباخ مفاجأة الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني، لكنه يأمل ألا يتأثر بشكل سلبي بفترة التوقف مع الاستعداد لمواجهة يونيون برلين اليوم السبت.

ويستمتع جلادباخ بأفضل مواسمه منذ حصد لقبه الأخير في 1977 حيث فاز 8 مرات في 11 مباراة وهو ما يزيد بانتصارين على الأقل على أي منافس آخر.

ويتصدر جلادباخ الدوري برصيد 25 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن لايبزيج وبايرن ميونخ حامل اللقب، وسيسافر إلى برلين مع استئناف مباريات الدوري عقب فترة التوقف لخوض مباريات دولية.

ويعتمد المتصدر في المقام الأول هذا الموسم على قوة خط الدفاع، حيث استقبل 11 هدفًا فقط، وهو ما يقل عن أي منافس آخر كما يملك قوة هجومية بوجود الصاعد ماركوس تورام.

وسجل اللاعب البالغ عمره 22 عاما، وهو ابن ليليان تورام الفائز مع فرنسا بكأس العالم سابقا، خمسة أهداف وصنع خمسة أهداف أخرى في موسمه الأول بالدوري ويملك النادي ثاني أقوى خط هجوم بمتوسط تسجيل هدفين في المباراة الواحدة. وما يضيف من قوة جلادباخ هو الأسلوب الخططي المميز للمدرب ماركو روزه حيث ساعد على تحقيق الانتصارات والحصول على ثقة متزايدة.

وقال أوسكار فيندت مدافع جلادباخ “لا أعتقد أن التوقف الدولي سيبطئ مسيرتنا. لكن من الصواب القول إنه قبل التوقف كنا في حالة رائعة”.

وأضاف “لكن فترة التوقف كانت جيدة لنا.. أعتقد أننا في برلين سنستكمل ما توقفنا عنده أمام فيردر بريمن منذ أسبوعين”. ويمر يونيون الوافد الجديد بحالة رائعة أيضا وفاز ثلاث مرات في آخر أربع مباريات ليخرج من منطقة الهبوط ويتقدم إلى المركز 11.

وتابع فيندت “لدينا الكثير من النقاط الآن ويقدم الفريق كرة قدم جيدة. لا نزال في وقت مبكر من الموسم ويمكن حدوث الكثير من الأشياء. لكن تطور الفريق لن يتوقف ويملك الفريق طموحا كبيرا”.

وسيلعب لايبزيج صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة مع كولونيا بينما يحل بايرن، الذي يملك الرصيد ذاته، ضيفا على فورتونا دوسلدورف.