+A
A-

“الأحمر” يواجه الكويت بشعار “الفوز فقط”

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عند 8 من مساء اليوم (الإثنين)، اللقاء الثالث في خليجي 24 المقام حاليًّا بالدوحة، وذلك أمام منتخب الكويت على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية للمسابقة التي تستمر حتى 8 ديسمبر الجاري.

وضمن ذات المجموعة، يلتقي منتخبا السعودية وعمان عند 8 مساء على استاد عبدالله بن خليفة، علمًا أن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى ستقام اليوم أيضًا، حيث تلعب العراق مع اليمن، وقطر مع الإمارات.

وينص نظام التأهل عن المجموعتين على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وحتى الآن فإن المنتخب العراقي هو الوحيد الذي ضمن التأهل، ومع ختام مباريات اليوم ستتضح الصورة الكاملة بشأن مباريات نصف النهائي.

لا خيار سوى الفوز

يدخل منتخبنا الوطني مباراة اليوم بشعار تحقيق الفوز فقط ولا غيره، خصوصًا أن أي نتيجة أخرى ستخرجه من البطولة مبكرًا. ورغم الحاجة للفوز، إلا أن المنتخب سيكون في انتظار نتائج المنافسين (لقاء السعودية  وعمان)، خصوصًا أن منتخبنا يدخل برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع عمان (0-0) والخسارة من السعودية (2-0).

ويشير ترتيب المجموعة حاليًّا إلى صدارة المنتخب العماني برصيد 4 نقاط، ثم السعودية والكويت بـ 3 نقاط لكل واحد منهما، ومنتخبنا أخيرًا بنقطة وحيدة.

حسابات التأهل متعددة، ففوز منتخبنا وفوز عمان على السعودية يؤهل منتخبنا، فيما فوز منتخبنا وفوز السعودية فإن المنتخب سيدخل في فارق الأهداف مع عمان التي تملك (+1) فيما منتخبنا (-2)؛ الأمر الذي يحتم على منتخبنا الفوز بفارق هدفين وأكثر أو انتظار أهداف أكثر من السعودية في مرمى عمان.

ورغم تلك المعطيات والحالات، إلا أن لاعبي منتخبنا سيكون على عاتقهم التركيز بشكل كبير من أجل تحقيق النقاط الثلاث ومن ثم مشاهدة نتيجة المباراة الأخرى.

“الأحمر” مستعد

أكد المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، أن المنتخب تدارك الخسارة أمام السعودية وأعد الجاهزية للقاء الكويت الذي يعد الأخير في دور المجموعات.  وذكر سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الكويت أن “الأحمر” خاض لقاءً قويًّا أمام السعودية وهو فريق متمرس ويملك لاعبين مميزين، مشيرًا إلى أن المنتخبين دخلا المباراة بهدف تحقيق الفوز.

وأكد سوزا أهمية الفوز على الكويت نحو الإبقاء على حظوظ المنتخب في بلوغ المربع الذهبي، مشيرًا إلى ضرورة استثمار الفرص التي تسنح لنا في الشق الهجومي. وقال سوزا إننا جئنا من أجل منح الفرصة للاعبين الذين لم يتواجدوا معنا خلال الفترة الماضية واكتساب الخبرات، بالإضافة إلى المنافسة على كل مباراة وتحقيق الفوز فيها، مؤكدًا أن على المنتخب الظهور بأفضل مستوى خلال لقاء الكويت واستثمار نقاط القوة.

تحقيق الفوز

بدوره، قال حارس منتخبنا الوطني سيد محمد جعفر إن “الأحمر” سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز ولا خيار آخر.

وأوضح سيد محمد جعفر في المؤتمر الصحافي أن التأهل صار محكوما بالنتائج الأخرى أيضًا، مشيرًا إلى أن اللاعبين يدركون أهمية المباراة وأن عليهم بذل قصارى جهدهم للفوز والتأهل إلى المربع الذهبي.

وقال إن اللاعبين يعرفون جيدًا وضعية المباراة، مشيرًا إلى أن المنتخب سبق له اللعب تحت هذه الأجواء والظروف واستطاع الخروج منها بنتائج إيجابية.