+A
A-

إشادة كبيرة بدورة التحليل الحركي للألعاب الرياضية

نظمت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية 3 دورات في التحليل الحركي للألعاب الرياضية (دورة الدارت فيش) خلال العام الجاري 2019 استقطبت الكثير من المدربين من داخل وخارج مملكة البحرين، حتى اصبح برنامج (الدارت فيش) مصدر دعم هام للمدربين بما له من قدرة على تحليل كم هائل من البيانات بأسلوب يرصد مستويات الأداء ومواطن الضعف والقوة ومتطلبات التطوير.

وقد أقامت الأكاديمية الأولمبية الدورة المتقدمة في البرنامج لأول مرة منذ الحصول على حقوق تدريس البرنامج في عام 2005، حيث تتضمن الدورة المتقدمة مجموعة من الخصائص والمميزات الجديدة لبرنامج الدارت فيش بعدما حدث الإندماج بين شركة أميركية جديدة والشركة السويسرية المصنعة للبرنامج بإدراج مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال التحليل الرياضي، فيما يعتبر المحاضر والمدرب الوطني أ. محمود فخرو هو الوكيل المعتمد في الشرق الأوسط لشركة دارت فيش السويسرية الأميركية.

وقد أشاد المدربون المشاركون في الدورة بما اكتسبوه من معرفة ومهارة في استخدام هذا البرنامج لتعزيز مخرجات عملهم الفني سواء مع الأندية او المنتخبات، حيث أكدت مدربة لعبة رفع الأثقال وإدارية فريقي الرماية والكرة الطائرة بوزارة الداخلية فاطمة علي ناصر، استفادتها الكبيرة من برنامج (الدارت فيش) والدورة بصورة عامة لتحديد نقاط الضعف والقوة في تحليل الأداء.