+A
A-

سلمان بن إبراهيم يسلم جوائز “الآسيوي” 2019

استحوذت هونغ كونغ مساء الإثنين أنظار أسرة الكرة الآسيوية حينما احتضنت بنحاح كبير حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم في مركز المؤتمرات برعاية رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مساء أمس (الإثنين) وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وقيادات كرة القدم الآسيوية.

وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتسليم الجوائز على مستحقيها في مختلف الفئات، حيث فاز القطري أكرم عفيف بجائزة افضل لاعب، وفازت اليابانية ساكي كوماجاي لاعبة ليون الفرنسي بجائزة أفضل لاعبة، وفازت اساكو تاكاكورا مدربة منتخب اليابان بجائزة أفضل مدرب لفئة السيدات وذلك للمرة السابعة في تاريخ الجائزة، وفاز تشونغ جونغ يونغ مدرب منتخب كوريا للشباب بجائزة أفضل مدرب لفئة الرجال.، فيما فاز توموكي يوشيكاوا بجائزة أفضل لاعب لكرة القدم داخل القاعات، وفاز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة الآسيوية، وفاز مواطنه لي كونغ إن بجائزة أفضل لاعب شاب واليابانية جون اندو بجائزة أفضل لاعبة شابة.

ونال الاتحاد الياباني لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد متطور واتحاد هونغ كونغ جائزة أفضل اتحاد صاعد واتحاد غوام جائزة أفضل اتحاد طامح.

وفي فئة جوائز رئيس الاتحاد الآسيوي لرعاية الفئات العمرية نال اتحاد بروناي جائزة افضل اتحاد متطور والاتحاد الصيني جائزة أفضل اتحاد متطور والاتحاد السنغافوري جائزة أفضل اتحاد طامح.

سلمان بن إبراهيم يهنئ الفائزين

وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي السنوية مؤكدا أن الجوائز ذهبت لمستحقيها، ولافتا إلى أن الجميع فائز في هذه الليلة الكبيرة التي يحرص فيها الاتحاد القاري على تكريم المنجزين على امتداد عام كامل من البذل والعطاء والتميز والالتزام بأعلى درجات المسؤولية كسمات بارزة ميزت الكرة الآسيوية.

وأشار رئيس الاإتحاد الآسيوي أن حفل الجوائز السنوية يتوج المنجزات المتميزة التي حققتها كرة القدم الآسيوية في العام 2019 وذلك من خلال النجاحات الواسعة التي حققتها على مختلف الصعد.

واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي أن النجاحات التي تحققت في العام 2019 تشكل حافزا قويا نحو التطلع بكل تفاؤل إلى المرحلة القادمة من خلال البناء على المنجزات التي تحققت والعمل الدءوب من الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية ومختلف أركان الكرة الآسيوية؛ من أجل تعزيز مسيرة اللعبة وتحقيق المزيد من النجاحات التي تلبي آمال وطموحات منتسبي كرة القدم في القارة الآسيوية.

رئيس FIFA يشهد الحفل

شهد الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني انفانتينو. وعلى هامش الحفل، التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الدولي، حيث تبادلا الأحاديث حول تعزيز العلاقات الثنائية، والسبل الكفيلة للنهوض بالكرة الآسيوية.

حفل مميز

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني انفانتينو عن سعادته بالمشاركة في حضور الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيدا بالمستوى التنظيمي المميز الذي ظهر به الحفل، مؤكدا أن الاتحاد الدولي يقف جنبا إلى جنب مع جميع الاتحادات القارية لاسيما الاتحاد الآسيوي، مضيفا أن الاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد قطع شوطا كبيرا في تطوير وتقدم اللعبة على مستوى القارة، من خلال الخطط والبرامج التطويرية التي ساهمت في إحداث نقلة نوعية في اللعبة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتحاد الدولي يسخر كافة الجهود لدعم الاتحادات الوطنية؛ من أجل المضي نحو مزيد من التطوير وتحقيق النجاحات التي تنعكس على كرة القدم العالمية، مهنئا في الوقت ذاته الفائزين بجوائز الحفل للعام 2019.

جهود كبيرة

أشاد هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والتي ساهمت في بناء جسور التعاون بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلته، مضيفا أن لتلك الجهود انعكاسات إيجابية أثمرت عن تطوير المنظومة الكروية في قارة آسيا.

وقال: “سعداء بتواجدنا في الحفل السنوي لكرة القدم، والذي يأتي ختاما لموسم كروي آسيوي حافل، والذي شهد إقامة نهائيات كأس أمم آسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يعد أنجح نسخة شهدتها هذه البطولة”، مشيدا بالدور الذي يلعبه الاتحاد القاري في تعزيز العلاقات بين الاتحادات الوطنية من خلال هذه التجمعات، والتي تنعكس بالشكل الكبير تقارب وجهات النظر في سبيل تقدم كرة القدم الآسيوية، مهنئا في الوقت ذاته الفائزين بجوائز الحفل السنوي لهذا العام.

نجاحات متواصلة

من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي فيصل مخدوم عن منطقة الجنوب: إن جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واضحة لتطوير اللعبة في القارة، فما شهده الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي من قرارات، سيساهم بالشكل الواضح في تنفيذ آليات العمل الجديدة، التي ترفع من مستوى المسابقات الكروية القارية، والتي تكون انعكاساتها الواضحة في تطوير مستوى الفرق، وبالتالي سيكون مردود هذا الأمر جليا على تقدم مستوى اللاعبين، والذي له انعكاساته الإيجابية على الارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية”، مشيدا بالدور البارز الذي يضطلع به الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقديم الأفكار والمبادرات التي تنهض بكرة القدم الآسيوي، مهنئا الاتحاد القاري على نجاح الحفل السنوي لهذا العام، كما وهنأ الفائزين بجوائز الحفل.