+A
A-

39 % تقلّد النساء المناصب القيادية في “المطار”

أكدت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، مجددًا على التزامها الراسخ بقيم تمكين المرأة وتكريم إسهاماتها الفعالة في مسيرة نجاح المؤسسة، وذلك أثناء احتفالها بيوم المرأة البحرينية هذا العام. إذ حضرت موظفات الشركة فعالية تهدف وتسعى إلى بناء الفريق وأُقيمت تحت شعار “أبيَّةٌ وكُفْؤٌ وودودةٌ”، وذلك بحضور الفنانة التشكيليّة ورائدة الأعمال البحرينية الشهيرة أمينة العبّاسي التي شاركت قصة نجاحها مع الموظفات لتلهمهن السعي بحماس نحو تحقيق أهدافهن المهنية.

وتوجّه الرئيس التنفيذي ورئيس لجنة تكافؤ الفرص بشركة مطار البحرين محمد البنفلاح بأسمى آيات التهاني والتبريكات لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، مشيرًا إلى احتفاء المجلس في كل عام بإنجازات المرأة في قطاع معين.

وأكد أن الشركة تحرص على توفير التدريب المناسب لكافة موظفاتها وموظفيها، إذ يستند نظام الترقيات في الشركة على الكفاءة والجدارة وليس النوع، وذلك بما يتفق مع محاور الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية 2013-2022 مضيفًا أن العدد الإجمالي للموظفات في الشركة 123 موظفة، وتتقلد 39 % منهن مناصب قيادية. وعلاوة على ذلك، تلتزم عملية التوظيف والاختيار بالشركة التزامًا تامًّا بمبادئ تكافؤ الفرص ودمج احتياجات المرأة لضمان حصولها على فرصتها في التميّز وتحقيق أقصى إمكاناتها.