+A
A-

ناصر بن حمد: حريصون على دعم وصقل الأطفال لرياضة الترايثلون

سموه: البحرين باتت موطنا لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط

المرباطي: اللجنة المنظمة عملت على توفير أفضل الأجواء

العيون شاخصة نحو سباقات اليوم وسط مشاركة واسعة

 

تنطلق اليوم السباقات المصاحبة لمهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في القرية الواقعة في خليج البحرين، حيث ستقام صباح اليوم مسابقة الأكواثلون، وفي الفترة المسائية سيقام سباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وسباق مرضى السرطان.

وبهذه المناسبة، أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين باتت موطنا لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، وتقع على عاتقها مسؤولية نشر هذه الرياضة في مختلف الفئات العمرية لتكون من بين الرياضات الأكثر انتشارا في المنطقة، مشيرا سموه إلى أن احتضان مملكة البحرين بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، وتنظيم مختلف البطولات الرياضية للصغار والكبار على هامش البطولة دليل على توجيهات البحرين في نشر هذه اللعبة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له بمناسبة انطلاق بطولات الصغار للترايثلون «آيرون كيدز» و«آيرون غيرلز» “وضعنا منذ بداية استضافة البحرين لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي خطة وإستراتيجية لنشر هذه الرياضة في الأوساط الفئات العمرية، ومن بينها الصغار وذلك انطلاقا من كون البحرين الموطن لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط؛ لذا طرحت البحرين العديد من المبادرات المهمة في هذا المجال ومن بينها إقامة بطولات الرجل الحديدي للصغار والرامية إلى تشجيع الأطفال والفتيات على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة صحي، وتشجيعهم على الدخول في سباقات الترايثلون التي لها أهداف بعيدة، وتساهم في نشر اللعبة بين مختلف الفئات العمرية”.

دعم الأطفال

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “إننا حريصون على دعم الأطفال والفتيات للمشاركة في هذه البطولات الكبرى، حيث حرصنا على إقامة فعاليات مصاحبة للبطولة الرسمية بأن يكون هناك سباق للترايثلون للأطفال والفتيات، حيث ستكون هناك العديد من المخرجات الإيجابية من تنظيم هذه البطولة، كما قامت اللجنة المنظمة للسباق بتوجيه الدعوة إلى جميع الصغار من أجل المشاركة في هذا السباق الممه الذي يعتبر من مبادرات البحرين لنشر رياضة الترايثلون والتنافس؛ من أجل الوصول إلى تحقيق المراكز المتقدمة في السباق”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لقد قامت اللجنة المنظمة للسباق بتجهيز مكان إقامة بطولات الرجل الحديدي للصغار، والتي تبلغ ثلاث مسابقات وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة؛ من أجل إنجاح الفعالية والوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها والرامية إلى نشر رياضة الترايثلون في البحرين، والعمل على جعلها من بين الرياضات الأكثر انتشارا وتشجيع جميع الفئات العمرية؛ من أجل ممارستها بصورة مستمرة”.

كشف مواهب

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “نتطلع أن بطولة الأطفال والفتيات ستخرج العديد من المواهب الصغيرة القادرة على العطاء في المرحلة القادمة، وسيكون لها مستقبل واعد في بطولات الترايثلون، الأمر الذي سيشكل نواة للمنتخبات الوطنية وتشكيل الفرق البحرينية للمشاركة في بطولات الرجل الحديدي سواء كانت في البحرين أو داخلها؛ لضمان مواصلة مسيرة الترايثلون البحرينية، والتي حققت إنجازات كبيرة في السنوات الماضية، وأضحى اسمها رقم صعبا في جميع البطولات التي يشاركون فيها.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “من المؤمل أن يكون سباق «آيرون كيدز» و«آيرون غيرلز» مكانا مناسبا للتنافس بين جميع المشاركين والمشاركات ونتطلع الى منافسة قوية بين المشاركين لتأكيد الانتشار الأوسع لهذه الرياضة في البحرين.

الافتتاح الرسمي

وقد افتتحت البطولة رسميا مساء أمس بحضور مسؤولي اللجنة المنظمة.

كما تم افتتاح المعرض المصاحب “الأكسبو” الذي يحتوي على العديد من الأركان منها المطاعم والمواقع الترفيهية للأطفال وغيرها.

وشهد الأكسبو أمس حضورا جماهيريا جيدا ومن المتوقع أن يتضاعف العدد اليوم الجمعة قبل انطلاق بطولة الشرق الأوسط غدا السبت.

برنامج اليوم

وستبدأ الفعاليات اليوم بإقامة سباق الأكواثلون عند الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة ومن ثم سيتم تتويج الفائزين في المسابقة.

وستكون الأنظار متوجهة نحو الفترة المسائية التي ستشهد إقامة سباق الآيرون غيرلز عند الساعة الرابعة عصرا، وبعدها سيقام سباق الآيرون كيدز عند الساعة الخامسة مساءً.

وسيكون المعرض المصاحب مفتوحا للجماهير انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الخامسة مساءً.

المرباطي تشيد بتوجيهات ناصر بن حمد

وعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، حيث أعلنت أمل المرباطي، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة فعاليات عن افتتاح قرية بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مملكة البحرين، حيث تم الانتهاء من تجهيز موقع البطولة.

وأكدت أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة في قرية البطولة، منها مقر البطولة وخيمة التسجيل والمشاركين، علاوة على موقع المعرض المصاحب “الأكسبو”، مشيدةً بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وجَّه بأهمية التنظيم المثالي لهذه البطولة لما تمثله من صورة المشرقة لاستضافة مثالية لمملكة البحرين.

تعاون كبير

وأشارت المرباطي إلى حجم التعاون الكبير الذي جمع أكثر من 30 جهه هذا العام للتعاون؛ لإبراز هذه البطولة بأفضل صورة ممكن تؤكد أهميتها، وتعكس الأساليب التنظيمية المتطورة التي تحتضنها مملكة البحرين.

عدد المشاركين

وكشفت أمل المرباطي أن عدد المشاركين في المسابقة الرئيسة للرجل الحديدي يوم السبت ومسابقات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز في ازدياد، حيث وصل العدد حتى الآن إلى 2500 مشارك في البطولة، مؤكدة أن هذه الارقام تؤكد المكانة المميزة التي تحظى بها البطولة الرئيسة وبطولات الأطفال والنساء.

وأشارت أمل المرباطي إلى أن اليوم الجمعة 6 ديسمبر سيكون فرصة كبيرة للأطفال والنساء للمشاركة في مسابقتي “آيرون كيدز” و”آيرون غيرلز”، حيث ستقام سباقات، وهي: آيرون أكواثلون (جري وسباحة)، آيرون كيدز (جري)، آيرون غيرلز (جري 5 كلم) والسباق الخاص لمرضى السرطان.

وأوضحت أن يوم السبت ستشهد البطولة إقامة منافسات السباحة، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة المسار الممتد 1.9 كيلومتر لمنافسات السباحة، ثم الانتقال إلى الدراجة الهوائية عبر مسار يمتد 90 كيلومترا، قبل الانتقال إلى الفصل الأخير، وهو مسابقة الجري الممتدة لمسافة 21.1 كيلومترا.

من ناحيته، أكد الشيخ بدر بن راشد آل خليفة رئيس الاتصال المؤسسي والتسويق بشركة بتلكو أن الشركة حريصة على التعاون؛ من أجل تحقيق كامل النجاح، وقال “يشرفني أن أكون هنا لدعم هذه البطولة، وأن تكون شركة بتلكو ضمن هذا الفريق الرائع وهذه البطولة التي أثرت بشكل إيجابي على المجتمع البحريني، ونحن ملتزميون مع المجتمع البحريني منذ فترة طويلة ويمتد التزامنا هذا بكل الفعاليات الايجابية التي تدعم تطور المملكة”.

كما أكد محمد جمشير المدير التنفيذي للتسويق والعمليات الرقمية بشركة طيران الخليج أهمية احتضان مملكة البحرين هذه البطولات لما تحمله من أهداف سامية تؤثر بشكل إيجابي وواضح على المجتمع من الناحية الثقافية والصحية، وأشار “سيكون سباقا رائعا ونحن سعداء بعملنا مع هذ الفريق الرائع ومتحمسون جدا لهذه البطولة، دعمنا الآيرون مان يمثل التسويق الحقيقي للمملكة والبطولة، ونرى أن البطولة في كل عام تندمج بشكل كامل مع ثقافتنا البحرينة بطريقة جميل جدا نشكر عليها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه لهذه البطولة وثقته في الفريق البحريني الذي يعمل لإنجاحها في كل عام”.

89 دولة مشاركة

ستشهد البطولة مشاركة 89 دولة من مختلف دول العالم، حيث وضعت اللجنة المنظمة للبطولة أعلام الدول المشاركة في قرية البطولة.