+A
A-

العامر: ليس هناك منطقة آمنة للاستثمار

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

قال النائب أحمد العامر إن أموال القاصرين لها حرمة يجب على الحرص على وضعها بالمكان الصحيح وإنه ليس هناك منطقة آمنة للاستثمار. وبين أن ما ورد من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على سؤاله حول استثمار مجلس الولاية على أموال القاصرين مع شركة سيكو بأن الاستثمار منخفض المخاطر ليس دقيقًا وأنه لا استثمار آمن خاصة في سوق الأسهم.  ولفت العامر إلى أن مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1986 بشأن قانون الولاية على المال شدّد على صون ورعاية وتنمية أموال القاصرين. مشيرًا إلى “أن الاستثمار في سوق الاسم عالي المخاطر... وبغض النظر عن الأرباح هناك مخاطر عالية توثر على راس المال الأصلي بشكل كبير”.

وتابع “من المتوقع حدوث موجة اقتصادية سلبية في 2020 ستؤثر على الأسواق العالمية والسوق البحريني، وهناك سوء قراءة للمستقبل والاستثمارات طويلة الأمد “لافتًا إلى وجود بدائل متاحة بنفس النسب مع ضمان الأرباح ورأس المال.