+A
A-

سلمان: “التربية” تماطل في حل معادلة شهادات الصين

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان لـ “البلاد” إن مجموعة من خريجي الجامعة الصينية (ساوث ويست) وأولياء أمورهم تواصلوا معه بالفترة الأخيرة من بعد مماطلة وزارة التربية والتعليم الاعتراف بشهادات الخريجين.

وذكر أنه رفع رسالة موقعة تمثل 55 خريجًا من الجامعة لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وذلك من أجل إذابة الجليد عن هذا الملف العالق والذي تغلق وزارة التربية جميع الاقتراحات للتوصل لتسوية وحل له.

وناشد عبدالنبي سلمان ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إصدار التوجيهات اللازمة لوزارة التربية ومختلف الجهات المعنية لإنهاء معاناة كثير من المواطنين الذين لا ينامون الليل بسبب الغبن الذي يشعرون به.

وأكد أن كل جهة حكومية تتقاذف كرة المسؤولية مع الأخرى، إذ استغرقت الجهات المعنية وقتًا طويلاً لمعادلة شهادات خريجي الجامعات الصينية المعترف بها خليجيًّا وعربيًّا وعالميًّا.

وأشار سلمان إلى أن مجلس النواب سبق وأن أقرّ في يناير 2019 اقتراحًا برغبة للتعجيل في معادلة شهادات الخريجين.