+A
A-

رئيس وزراء باكستان يزور البحرين منتصف الشهر

أكد مصدر عليم لـ “البلاد” أن رئيس وزراء باكستان عمران خان سوف يزور المملكة منتصف الشهر الجاري؛ ليجري مباحثات ثنائية مع جلالة الملك.

وأفاد المصدر أن اللقاء المرتقب يأتي في سياق ما يشهده مسار العلاقات الثنائية من تطور ونماء على مختلف الأصعدة بما يجسد ما تحظى به العلاقات من أهمية كبيرة لدى البلدين وحرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور، وتطوير أوجه التعاون الثنائي وتنميته، وتأكيد أهمية تعزيز الأمن والسلام والاستقرار وحل جميع الخلافات وفقا لمبادئ حُسن الجوار والقانون الدولي.

وبين المصدر أن جلالة الملك سيبحث ويتبادل مع رئيس الوزراء الباكستاني وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات كثيرة وتواجه تحديات اقتصادية وأمنية وسياسية وتصاعدًا في التهديدات خصوصا ما يتعلق بتنامي التنظيمات الإرهابية، أو بالنظر إلى دولة باكستان التي ترتبط بالمملكة بعلاقات متشعبة ومتوسعة في مجالات كثيرة وتحظى باهتمام من قبل قيادتي الدولتين من أجل تطويرها وتنميتها في الميادين كافة.

وتمثل الزيارة خطوة جديدة في خطوات الارتقاء بالعلاقات المشتركة بين مملكة البحرين ودولة باكستان في ظل توجه المملكة لتمتين علاقاتها بدول شرق آسيا وفتح آفاق التعاون مع تلك الدول التي تعد من الدول الواعدة، التي بالإمكان الاستفادة من تجربتها في مجالات عديدة ستصب في صالح التنمية الشاملة في البحرين.

أما العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية والتي تعود إلى ما قبل العام 1971، تاريخ إقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية على مستوى السفراء وافتتاح أول سفارة باكستانية بالمملكة، فهي متعددة ومتنوعة وشهدت تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة.