+A
A-

انطلاق ملحق المربع الذهبي لكرة السلة

تنطلق اليوم (الأحد) أولى جولات ملحق المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة مباراتين، في المباراة الأولى يلتقي النجمة مع المحرق في تمام الساعة 5.45 مساءً ويليها مباشرة لقاء الرفاع مع الحالة عند الساعة 7.30 على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتلعب الفرق الأربع مباراتي اليوم؛ من أجل خطف البطاقتين المتبقيتين لتكملة أضلاع المربع الذهبي بعدما وصل إليه الأهلي والمنامة بصورة مباشرة لاحتلالهما المركزين الأول والثاني في ترتيب الدور السداسي بحسب نظام اللعبة في هذا الموسم. وسيتأهل الفريق الفائز في مباراتين من أصل 3 مباريات للملحق.

المحرق والنجمة

تعتبر هذه المواجهة هي الأبرز في مواجهات الملحق، عطفًا على الإمكانات والقدرات الكبيرة في صفوف الفريقين عمومًا، وفريق النجمة الذي يقدم أفضل مواسمه السلاوية والنتائج الأكثر من الإيجابية.

المحرق وصل لهذه المباراة بعدما خسر لقاء القمة أمام المنامة؛ ليصل رصيده حينها إلى (8 نقاط) ليحتل المركز الرابع وهو نفس رصيد الرفاع، ولكن الأخير له الأفضلية؛ كونه فائز على المحرق في المواجهة المباشرة.

المحرق ورغم الإمكانات المحلية والأجنبية التي لديه إلا أن وضعه الفني غير مستقر، وتم إسناد المهمة التدريبية لمساعده أحمد نجاة بعد إقالة مدربه الصربي، وقد تكون هذه الخطوة في مصلحة “الذيب” ليعود إلى مكره ودهائه؛ خصوصًا أن نجاة على علم ضليع بلاعبيه.

في المقابل النجمة الذي يقوده الوطني رؤوف حبيل احتل المركز الخامس، ويعيش أيامًا جميلة بالمستويات والنتائج الطموحة حتى وإن حقق فوزًا واحدا وتلقى 4 هزائم. يدرك الفريقان أن مباراة اليوم مهمة للغاية؛ كون الفوز اليوم يعني قطع نصف المشوار، ودون شك لن يكون سهلا لكليهما رغم الأفضلية الفنية والخبرة التي يتمتع بها المحرق.

الرفاع والحالة

الرفاع وصل لهذه المرحلة بعد احتلاله المركز الثالث والحالة في المركز الأخير من 5 هزائم متتالية، وعطفًا على ما قدماه الفريقان مسبقًا، فإن الكفة تصب لصالح “السماوي”؛ كونه الأجهز والأفضل من النواحي كافة في ظل تواضع فريق الحالة.