+A
A-

“رجال الأعمال” تستعرض تنمية القطاع المصرفي

تستضيف جمعية رجال الأعمال البحرينية محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج مساء يوم الثلاثاء 14 يناير 2020 في الكابيتال كلوب بالمرفأ المالي، في حوار مفتوح بشأن مبادرات تنمية القطاع المصرفي والرؤية المستقبلية للقطاع المالي البحريني، تزامنًا مع احتفالات البحرين بمرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي.

ومن المؤمل أن يشارك في المنتدى عددًا من الشخصيات الاقتصادية المتميزة وقيادات القطاع الخاص في البحرين إضافة إلى عدد من أصحاب الاختصاص في القطاعات المختلفة. كما سيكون الباب مفتوحًا لطرح العديد من الأمور المتعلقة برجال الأعمال والتطلعات المستجدة المتعلقة بالاقتصاد والقطاع الخاص.

ورحبت جمعية رجال الأعمال البحرينية بمشاركة محافظ مصرف البحرين المركزي، كما وجهت الدعوة إلى جميع مسئولي وأعضاء الجهات المعنية وذات العلاقة إلى الحضور والمساهمة في إثراء النقاش.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية خالد الزياني “إن هذا اللقاء الذي يأتي تزامنًا مع الحدث التاريخي المتمثل في مئوية القطاع المصرفي يمثل فرصة سانحة لعرض مبادرات المصرف المركزي في تحفيز النشاط المالي والاستثماري وحرصه على تهيئة الأجواء التي تجعل المملكة مقصدًا للاستثمار في القطاع المالي والمصرفي، والتي تكفل توفير البيئة المواتية لتنمية النشاط المصرفي وتعزيز مساهمته في المنظومة الاقتصادية المتكاملة من خلال التواصل المستمر مع القطاع التجاري والاقتصادي في المملكة”.

وأكد الزياني أن هذا المنتدى يأتي في إطار حرص الجمعية على تنظيم اللقاءات والندوات مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي، التي يتم خلالها دعوة الوزراء والمسؤولين وأصحاب القرار في المملكة للتحاور وطرح الآراء والتشاور معهم؛ من أجل الوصول إلى أفضل النتائج من أجل المصلحة العامة للتجار والاقتصاد البحريني عموما.