+A
A-

انتهاء عرض استحواذ “الوطني” على “الإسلامي” 15 يناير

تبقت 4 أيام على العرض الطوعي لاستحواذ بنك البحرين الوطني على بنك البحرين الإسلامي، إذ يمكن لمساهمي بنك البحرين الإسلامي الراغبين في المشاركة في العرض القيام بذلك عن طريق زيارة أحد الفروع المشاركة لبنك البحرين الإسلامي، بما في ذلك فرع المكتب الرئيس للبنك في المنطقة الدبلوماسية، أو البديع، أو مدينة حمد، أو عراد، أو الرفاع، أو بزيارة أحد فروع بنك البحرين الوطني المشاركة، بما في ذلك فرع المكتب الرئيس لبنك البحرين الوطني في المنامة، أو توبلي، أو مجمع السيف، أو مجمع أتريوم، أو شارع الاستقلال.

كما يمكن زيارة مكتب وكيل الاستلام التابع لـ “سيكو” في مقر بورصة البحرين؛ لتقديم استمارات القبول والتحويل المستكملة والموقعة قبل انتهاء ساعات العمل بتاريخ الإغلاق النهائي يوم 15 يناير 2020. وسيتسلم مساهمو بنك البحرين الإسلامي المشاركون في العرض مقابل تبادل الأسهم إما أسهمًا أو نقدًا بناء على خيار ومحض إرادة كل منهم وذلك في يوم التسوية بتاريخ 22 يناير 2020.

يذكر أن هذا العرض اختياري وغير ملزم لمساهمي بنك البحرين الإسلامي غير الراغبين في المشاركة في العرض.

وتم الإعلان في 31 ديسمبر 2019 عن وصول نسبة استحواذ بنك البحرين الوطني على حصص رأس المال الصادرة لبنك البحرين الإسلامي إلى إجمالي 47.64 %، بما يفوق الحد الأدنى المشروط للاستحواذ الذي يبلغ 40.94 %، ومن ثم يصبح العرض غير مشروط بالنسبة لموافقات مساهمي بنك البحرين الإسلامي.

وسوف تتم هذه العملية إما عن طريق خيار العرض النقدي وهو مقابل نقدي بقيمة 0.117 دينار لكل سهم من أسهم بنك البحرين الإسلامي أو عن طريق خيار عرض تبادل الأسهم كبديل للعرض النقدي بمعدل تبادل يبلغ 0.167 سهم جديد في بنك البحرين الوطني مقابل كل سهم من أسهم بنك البحرين الإسلامي، بناء على خيار مساهمي بنك البحرين الإسلامي.