+A
A-

الأولمبي في لقاء التأهل يواجه أستراليا

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، ثالث مبارياته في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 بتايلند، حينما يلاقي أستراليا، عند 8.15 مساء (4.15 عصرًا بتوقيت البحرين) على استاد تاماسات في العاصمة- بانكوك، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى للمسابقة.

كما تضم المجموعة منتخبي تايلند والعراق اللذان سيلتقيان عند ذات التوقيت على استاد راجامنغالا.

وكان منتخبنا الأولمبي قد خسر لقاءه الافتتاحي في البطولة أمام نظيره التايلندي بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع العراق بنتيجة (2-2).

ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة أستراليا برصيد 4 نقاط، تايلند 3 نقاط، العراق نقطتين، وأخيرا منتخبنا بنقطة وحيدة.

وتعتبر مباراة اليوم مهمة لأولمبينا تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام.

ولا خيار للمنتخب الأولمبي في مباراة اليوم سوى اللعب على تحقيق النقاط الثلاث، خصوصا أن الخسارة أو التعادل تعني الخروج المبكر من المسابقة الآسيوية، ومع ذلك، فإن تأهل منتخبنا مشروط بفوزه على أستراليا بأي نتيجة، وانتهاء مباراة تايلند والعراق بفوز أحدهما، حيث أن نتيجة التعادل فيها لن تخدم منتخبنا حتى لو حقق الفوز.

أهمية تحقيق الفوز اليوم كبيرة، خصوصا أنه لا مجال للتعويض، كونها الجولة الأخيرة والحاسمة نحو تحديد أول متأهلين اثنين إلى ربع النهائي، وبالتالي المنافسة على بطاقة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى أولمبياد 2020.

الفوز اليوم سيعيد أولمبينا إلى أجواء البطولة، والتي يطمح من خلالها منتخبنا إلى تحقيق ظهور مميز خلال مشاركتها التاريخية الأولى في البطولة.

ختام التحضيرات

أنهى منتخبنا الأولمبي تحضيراته الإعدادية للمباراة الثالثة والمصيرية في البطولة، بخوضه مرانا أخيرا خلال الفترة المسائية أمس (الإثنين).

واستمرت الحصة التدريبية حوالي ساعة، واشتملت على عدد من الجوانب البدنية، إضافة إلى اللمسات الفنية النهائية للجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي سمير شمام.

وجاءت ختام التحضيرات بعد يومين من التدريبات إثر الراحة التي خضع لها المنتخب بحسب الجدول الرسمي لمباريات البطولة.

هدفنا التأهل

أكد لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد صالح أن “الأولمبي” يسعى للتأهل إلى ربع النهائي من خلال مباراة اليوم، وتجاوز عدم تحقيق أي فوز خلال أول لقاءين.

وقال أحمد صالح إن المنتخب لم يظهر بمستواه المعهود خلال اللقاء الأول، قبل أن يغير صورته في اللقاء الثاني أمام العراق بتقديمه مستويات إيجابية، لكنه لم يوفق في إنهاء المباراة لصالحه باستقبال هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، مشيرا إلى العزم الكبير لدى اللاعبين، نحو تحقيق الفوز والحصول على بطاقة التأهل.

وأضاف: “الجميع عاقد العزم على الدخول بقوة في المباراة. هدفنا تحقيق الفوز والتأهل إلى دور ال 8 “.

ولفت إلى أهمية مباراة اليوم في مشوار المنتخب، مؤكدا أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل الخروج بالنتيجة الإيجابية.

مباراة حاسمة

أكد لاعب منتخبنا الأولمبي عدنان فواز قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز اليوم في مباراة أستراليا الحاسمة.

وأشار عدنان فواز إلى أن المنتخب الأولمبي لديه التركيز الذهني الكبير والعزيمة القوية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وتجاوز عقبة المنتخب الأسترالي، والوصول بالتالي إلى ربع النهائي، لإبقاء حظوظ المنتخب في الترشح إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح أن اللاعبين سيكونون على قدر المسؤولية من أجل إسعاد الجماهير البحرينية، وكسب بطاقة التأهل، متمنيا التوفيق لمنتخبنا في مباراته المصيرية اليوم.