+A
A-

السجن 3 سنوات لمتجمهرين أحرقا إطارات وحاوية قمامة

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بإدانة شابين بتهمة التجمهر والشغب وحيازة عبوات “مولوتوف” وإحراق حاوية قمامة وعدد من الإطارات بمنطقة دمستان، وعاقبت كل منهما بالسجن لمدة 3 سنوات عما أسند إليهما من اتهامات.

وذكرت أن واقعة الدعوى تتمثل في قيام المتهمين وآخرين مجهولين يبلغ عددهم حوالي 20 شخصًا بالتجمهر بالقرب من معسكر دمستان، إذ تجمعوا بالقرب من مغتسل مقبرة دمستان وأخذوا عددًا من الزجاجات الحارقة كانت في صندوق بلاستيكي، كما حملوا عدد 6 إطارات، وتوجهوا بها إلى الشوارع القريبة من معسكر دمستان، وأغلقوا الشوارع بالحاويات وتفرقوا إلى 3 مجموعات.

وأضافت أن المتهم الأول تمركز بالخلف لحماية المتجمهرين ومراقبة الشرطة في حالة حضورها، وكان يحمل بيده حجارة وزجاجة حارقة، وقاموا عقب ذلك بإلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه معسكر دمستان، فيما عمدت مجموعة أخرى إلى صف الإطارات في الشارع وإشعال النيران فيها، وأن المتهم الأول أشعل النار في حاوية قمامة بإلقاء الزجاجة الحارقة التي يحملها بيده.

وما إن حضرت دورية الشرطة لاذ الجناة بالفرار، وأن المتهم الثاني كان برفقة المتهم الأول عند ذلك، إذ توجها إلى داخل المنطقة، وأسفرت التحريات عن اشتراكهما في الواقعة بمشاركة آخرين مجهولين.

فأحالتهما النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما في غضون عامي 2018 و2019، ارتكبا الآتي:

أولا: أشعلا عمدًا وآخرون مجهولون حريقًا في المنقولات المبينة الوصف والنوع بالمحضر في الطريق العام معرضين حياة الناس وأموالهم للخطر.

ثانيًا: اشتركا وآخرون مجهولون في تجمهر في مكان عام مؤلف من خمسة أشخاص على الأقل الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها.

ثالثًا: حازا وأحرزا وآخرون مجهولون عبوات قابلة للاشتعال “زجاجات مولوتوف” بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر.