+A
A-

انطلاق المربع الذهبي لدوري الطائرة

يبدأ اليوم فصل جديد من الإثارة والندية بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما تنطلق منافسات المربع الذهبي والتي سيلتقي خلالها المحرق والنجمة الساعة 5 مساء، تليها مباراة الأهلي وداركليب الساعة 7:00 مساء وذلك على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وتقام منافسات المربع الذهبي من ثلاث مباريات الفائز من اثنتين يتأهل للمباراة النهائية.

وكان المحرق وداركليب تأهلا عن المجموعة (أ)، والأهلي والنجمة تأهلا عن المجموعة (ب).

في المواجهة الأولى بين المحرق والنجمة، يطمح الأول بقيادة مدربه المحلي محمد المرباطي إلى تتويج عروضه القوية هذا الموسم والتي بدأها بخطف كأس الاتحاد وتصدر القسم الأول، بالوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب، خصوصا وأنه كان طرفا في النهائيات بالمواسم الأخيرة لكنه لا يوفق في الفوز بأي بطولة.

ويبرز لدى المحرق فاضل عباس الورقة الرابحة في الهجوم والصد وتنفيذ الإرسال القوي إلى جانب المحترف الكاميروني (ماكودي) ضارب مركز2 مع وجود النجم محمد يعقوب المعروف بقوته الهجومية من مركز 4، كما يمثل صانعي اللعب حسين الحايكي ومحمود العافية نقطة قوة لدى الفريق.

أما النجمة بقيادة المدرب المحلي مشعل تركي فإنه يعول بالدرجة الأولى على المحترف البرازيلي “ليلسون كوستا” والذي يعتبر أبرز مفاتيح الفوز لبراعته الهجومية من مركز2 و1 وسيكون الخيار الأول لصانع الألعاب محمود جاسم، كما يعتمد الفريق على حسن جعفر ومحمد عمر في الارتكاز لتنفيذ حوائط الصد.

وفي المواجهة الثانية بين الأهلي وداركليب فإن كلا الفريقين يتطلعان لتحقيق الانتصار الأول خصوصا وأنهما يضمان كوكبة من العناصر البارزة.

الأهلي بقيادة المدرب المحلي رضا علي يعول على ثلاثي الأطراف الهجومي ناصر عنان ومحمد عنان والمحترف الكندي “ريموند” إضافة إلى ما يمتاز به الفريق من قوة في الارتكاز حيث يوجد علي الصيرفي وعباس الخباز لتشكيل الصد والكرات الهجومية السريعة.

أما داركليب بقيادة المدرب البرازيلي “راميريز” فإنه يمتلك العديد من الأوراق الرابحة في مقدمتهم علي ابراهيم ضارب مركز2 ومحمود عبدالواحد وعباس سلطان بمركز4، والمحترف “روميرو”، كما يشكل الليبرو حسين عبدالله صمام أمان لتأمين الاستقبال والتغطية الدفاعية.