+A
A-

“تمكين”: استمرار دعم قطاع الأغذية

اجتمع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي، مع عدد من أصحاب الأعمال العاملين في قطاع تجارة الأغذية، وتولت جمعية “ألواني البحرين” مهمة تمثيل المجموعة، وتم بحث أوجه دعم هذا القطاع والطرق الممكنة لمساعدة مؤسساته على تنمية أعمالها وتمكينها من بناء شراكات مثمرة مع نظرائها من مؤسسات الأغذية المتقدمة خارج البحرين وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية.

واستضاف “تمكين” الاجتماع بحضور عدد من شركات تصنيع المواد الغذائية والمطاعم وشركات التعبئة والتغليف وشركات الضيافة والشركات الناشئة التي تمثل صناعة الأغذية في البحرين، حيث أعرب ممثلو تلك الشركات عن هدفهم المتمثل في صياغة رؤية مشتركة، حول كيفية مواكبة القطاع للتوجهات الحالية، الابتكارات، والتوغل في الأسواق العالمية.

كما جرى نقاش مثمر حول أهمية الدعم الحكومي لصناعة الأغذية في البحرين، صعوبة التواصل مع الجهات المعنية، ندرة المعلومات المتوافرة حول المنتجات البحرينية في قطاع الأغذية، أهمية تدريب وتأهيل البحرينيين في هذا القطاع. كما تم طرح ومناقشة أهمية مواصلة المشاركة البحرينية في معرض “جلفود”، لأهميته وكونه أكبر معرض سنوي تجاري للأغذية والمشروبات في العالم، والذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 وحتى 20 من فبراير المقبل.  وأكد جناحي حرص “تمكين” على دعم المشاريع والمؤسسات البحرينية المختلفة كمنطلق أساسي نحو تنمية قطاع الأغذية، مشيرًا للأهمية البالغة لهذا القطاع في تحقيق الأمن الغذائي للبحرين، إضافة إلى قابليته للنمو والتوسع.

وتولى رئيس جمعية ألواني البحرين، عمار عواجي، مهمة تقديم المجموعة ذات الاهتمامات الخاصة في قطاع الأغذية خلال الاجتماع وشرح ما تهدف إليه المجموعة من استكشاف الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه مشاريع إنتاج وصناعة وتجارة الغذاء في البحرين.