+A
A-

فولاذ: افتتاح 4 فنادق جديدة في 2020

كشف القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، علي فولاذ، عن أن 4 فنادق جديدة ستفتتح في البحرين خلال العام الجاري 2020، وهي: فندق العنوان في ديار المحرق الذي سيكون جاهزًا العام الجاري ومطل على البحر، وفندق جميرا في الزلاق المطل كذلك على البحر، إضافة إلى فندقين آخرين لمجموعة جي اف اتش المالية بمرفأ البحرين المالي.

وأوضح فولاذ للصحافيين على هامش تدشين منتزه الواحة سبلاش، أمس، أن فندق العنوان وجميرا مطلان على البحر، لتنظيم المؤتمرات والأعراس.

وتوقع أن يشهد العام 2020 زيادة مضطردة في عدد الأعراس المقامة في المملكة، مبينًا أن عدد الأعراس المقامة في البحرين للمواطنين والمقيمين أو من خارج المملكة في العام الماضي، تجاوز عدد الأعراس التي أقيمت في العام 2018، مؤكدًا أن العائد من هذه الأعراس بالملايين. وتوقع أن تتمكن البحرين من استقطاب سياح في العام الجاري يتجاوز عددهم في العام الماضي.

وكانت الهيئة قد أعلنت مؤخرًا أنها تتوقع أن تستقطب البحرين 12.2 مليون زائر بزيادة قدرها 5 %، وتسعى أيضًا إلى زيادة عدد الليالي السياحية بمقدار 15.8 مليون ليلة، وزيادة نسبتها 15 % مقارنة بعام 2019. فضلاً عن زيادة متوسط مدة إقامة السياح إلى 3.5 ليلة سياحية للزائر وزيادتها بنسبة 3 % مقارنة بعام 2019.

وأكد فولاذ أن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، سوف يلعب دورًا في زيادة أعداد السياح خصوصًا في ظل البرامج التي سوف تضعها الهيئة إلى جانب برامج منظمة السياحة العربية وبرامج جامعة الدول العربية، والتي سوف تشكل إضافة ودعم للبرامج التي تقيمها الهيئة في البحرين سنويًّا.