+A
A-

المدرب هيليو سوزا الأقرب لقيادة الأولمبي

يقترب الاتحاد البحريني لكرة القدم يوما بعد آخر من خيار الاستعانة بخدمات المدرب البرتغالي هيليو سوزا مدرب المنتخب الوطني الأول لملء المقعد الشاغر في القيادة الفنية للمنتخب الأولمبي.

ورغم عدم إعلان فك الارتباط بين اتحاد الكرة والمدرب سمير بن شمام الذي ينتهي عقده نهاية الشهر الحالي، فإنه من غير الواضح وجود رغبة لدى الاتحاد للتجديد مع المدرب التونسي بعد الخروج من السباق على بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وأخفق بن شمام في قيادة منتخبنا الأولمبي لأولمبياد طوكيو بعدما خرج المنتخب المبكر في التصفيات الآسيوية (كأس آسيا تحت 23 عاما) التي أقيمت في تايلند واحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى.

وجمع الأولمبي نقطتين فقط من تعادلين وخسارة، ومني بخسارة ثقيلة في بداية مشواره أمام تايلند بنتيجة 5/0 وتعادل مع العراق بهدفين لكل فريق قبل أن يتعادل مع أستراليا بهدف لمثله ويبدأ البطولة.

وتعاقد الاتحاد البحريني لكرة القدم مع المدرب التونسي سمير بن شمام في أبريل 2017 لقيادة المنتخب الأولمبي؛ نظرا لعمله في البحرين مع عدد من الأندية مثل المحرق والمنامة والرفاع الشرقي.

ويعد البرتغالي هيليو سوزا الخيار الأمثل لاتحاد الكرة لاعتبارات عدة أبرزها نجاحه الباهر مع المنتخب الأول في بطولة غرب آسيا 2019 وبطولة كأس الخليج 2020، إضافة إلى اعتبارات مالية واستراتيجية قد يوفرها الاتحاد مع سوزا.