+A
A-

“ألبا” تنال شهادة الأداء من منظمة “استدامة الألمنيوم”

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، أمس الإثنين 20 يناير 2020 عن حصولها على شهادة الأداء من منظمة مبادرة استدامة الألمنيوم (Aluminium Stewardship Initiative)، وذلك نظير التزامها بمعايير الأداء فيما يتعلق بحماية البيئة والمبادرات الاجتماعية والحوكمة.

وتعد “ألبا” ثاني مصهر في منطقة الخليج ينال هذه الشهادة المرموقة التي تغطي كلاً من المصهر ومصنع التكليس على حدٍ سواء.

وبعد عملية تدقيق مستقلة وصارمة، نجحت “ألبا” في الحصول على شهادة معيار الأداء لإنتاج وتأمين إمدادات ومناولة الألمنيوم بطريقة مسؤولة. وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، علي البقالي “الألمنيوم الأخضر يمثل المستقبل. وتعتبر هذه الشهادة من مبادرة استدامة الألمنيوم إنجازًا مهمًا في مسيرتنا المستمرة نحو تحقيق الاستدامة وتتويجًا لعملنا الدؤوب والتزامنا المتواصل بإنتاج الألمنيوم بصورة مسؤولة ومستدامة. ومن شأن هذه الشهادة أن تعطي ألبا ميزة تنافسية في الوقت الذي نسعى فيه لتقديم منتجات مستدامة ذات قيمة مضافة، وذلك في إطار مساعينا لاستقطاب عملاء جدد مع تشغيل خط الصهر السادس بالكامل”.

وكانت ألبا قد أصبحت في فبراير 2019 عضوًا في فئة الإنتاج والتحويل بمبادرة استدامة الألمنيوم، وهي منظمة عالمية متعددة الأطراف وغير ربحية معنية بوضع المعايير ومنح الشهادات للشركات والمؤسسات. وتقوم منظمة مبادرة استدامة الألمنيوم بتحديد المبادئ والمعايير المطلوبة المتعلقة بالجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة؛ بهدف معالجة قضايا الاستدامة في جميع مراحل إنتاج الألمنيوم.