+A
A-

“النور للبر” تطلق “طبق الخير” 28 فبراير المقبل

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

كشفت رئيسة جمعية النور للبر، الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة، عن أن الجمعية وعلى هامش مبدأ الشراكة المجتمعية والذي تؤكده في كل فعالياتها ونشاطاتها الدورية، وضمن إطار خططها الاستراتيجية، ستقيم مهرجان طبق الخير 22 السنوي الخيري يوم الثلاثاء القادم الموافق 28 يناير الجاري، وذلك في القاعة الكبرى بمبنى الجمعية الكائن بجري الشيخ.

وأضافت الشيخة لمياء، أن المهرجان سيتضمن العديد من الأطباق ومنها المأكولات الشعبية والأطباق التراثية والتقليدية البحرينية والخليجية والبهارات والمخللات والأواني المنزلية والمخبوزات.

وأكدت المشاركة الواسعة لجميع اللجان الفعالة في الجمعية ومنها لجنة الزراعة واللجنة الاجتماعية ولجنة البناء والترميم، بينما ستتكفل اللجنة الثقافية بعمل المقهى الشعبي لاستقبال المشاركات.

وعلى الصعيد ذاته، أوضحت الشيخة لمياء أن ريع هذا المهرجان سيخصص لصالح دعم الأسر الفقيرة والمتعففة في المجتمع البحريني التي تتكفل بها الجمعية من اللجنة الاجتماعية، أو من خلال لجان الجمعية العاملة.

من جانبها، قالت رئيسة لجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية بجمعية النور للبر حنان بنت سيف بن عربي، إن النجاح الباهر الذي يلاقيه المعرض سنويًّا هو حصيلة جهود حثيثة طوال العام استعدادًا لهذا المهرجان، داعية جميع المواطنين والمقيمين والوافدين للمشاركة في هذه الفعالية التي تسهم في تضامن المجتمع وتكاتفهم سعيا للخير وإغناء الأسر الفقيرة والمحتاجة، والذي بدوره يسهم تنمية وطن ورفعته.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لجهود كل العاملين والمشاركين في هذه الفعالية، مثمنة الدعم الكبير والمتابعة لرئيسة الجمعية الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة، موضحة أن الفعالية ستكون للنساء فقط، وتبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الساعة الثالثة والنصف مساء.

بدورها، قالت رئيسة لجنة كفالة الأيتام بالجمعية، رحاب حمزة أن الجمعية نظّمت رحلتها السنوية الترفيهية للبر للأيتام المكفولين، مبينة أن الرحلة شارك بها حوالي 40 يتيمًا ويتيمة من مختلف الأعمار قضوا خلالها أوقات مليئة بالفرح والمرح، حيث نظّمت اللجنة برنامجًا ممتعًا يتضمن المسابقات والألغاز والرسم والألعاب الشعبية وفترة الغداء كما تم توزيع الجوائز والهدايا على الأطفال المشاركين بالرحلة.

واستطردت رئيسة لجنة كفالة الأيتام بالقول، لقد تضمّن برنامج الرحلة محاضرة تثقيفية وتوعوية لإضافة المعلومة المبتكرة إلى المتعة والفائدة، مؤكدة أن الأطفال أشاعوا على الرحلة جوًّا من الألفة والمرح والسعادة وهو ما نعمل ونحرص على خلقه لهم خلال مثل هذه الرحلات، والتي تقيمها الجمعية لكافة الأطفال الذين تتكفل بهم من داخل وخارج الجمعية على مدار العام.

كما أفادت رئيسة لجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية بجمعية النور للبر، بأن هذه الفعالية تؤكد أهمية فئة الأيتام في المجتمع البحريني، وإسعادهم وإدخال البهجة في نفوسهم مبدأ أساسي لتوجيه طاقاتهم الإيجابية مستقبلاً لنهضة الوطن، وإن لجنة كفالة الأيتام بالجمعية سنويًّا تنجح نجاحًا باهرًا من خلال هذه الفعالية والعديد من الفعاليات التي تنظمها لهم، معربة عن كل الشكر والتقدير على جهود جميع القائمين على تنظيم هذه الفعالية وعلى دور الجمعية الرائد في رعاية الأطفال والاهتمام بهم.