+A
A-

إكمال صيانة غرف الولادة بمستشفى جدحفص نهاية فبراير

قامت وزيرة الصحة فائقة الصالح الأحد المنصرم بزيارة تفقدية لمستشفى جدحفص للولادة، اطلعت خلالها على سير العمل والتعرف على أعمال الصيانة بالمستشفى الهادف لتطوير الخدمات في هذا المرفق الصحي.

وفي الزيارة التفقدية بحضور مديرة إدارة الخدمات سيما زينل ومهندسي المشروع وإداري المستشفى، اطلعت الصالح على أعمال الصيانة بغرف الولادة والمخاض، والتي يتوقع افتتاحها قريبًا مع نهاية فبراير 2020، إذ تم توسعة منطقة دخول المرضى وصيانة جناح المخاض، وتجديد غرفة العمليات، وغرف المخاض، كذلك غرف الرضاعة والملاحظة للأطفال حديثي الولادة.

وأوضح القائمون على مشروع تطوير المستشفى أن ميزانية المشروع بلغت 222200 دينار، وأن العمل قائم على قدم وساق طوال الـ 24 ساعة في اليوم؛ لضمان سرعة الانتهاء من تسليم المشروع؛ من أجل توفير أفضل الخدمات الصحية وتحسين مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى.

يذكر أن أعمال الصيانة بدأت في أكتوبر 2018، وشملت توسعة منطقة إدخال المرضى من سريرين إلى 7 أسرّة، وفصل باب الطوارئ عن وحدة إدخال المرضى، وتجديد غرفة العمليات، وتجديد غرف المخاض التي تتكون من 7 أسرّة، وتجديد غرف الرضاعة والملاحظة لحديثي الولادة والبالغ عددها 5 أسرة، وتجديد غرف الأطباء المناوبين ومكاتب طاقم التمريض والكوادر الصحية. إضافة إلى ذلك تجديد غرف التخزين والنفايات، وتجديد دورات المياه، واستبدال جميع الخدمات الهندسية والفنية والمتضمنة التكييف والخدمات الكهربائية والميكانيكية والاتصالات والإنارة

وفي ختام الزيارة ووجهت وزيرة الصحة “الصالح” القائمين على متابعة الإجراءات التي من شأنها تسرع من أعمال الصيانة بالمستشفى؛ حتى يتم التشغيل في أقرب فرصة ممكنة؛ للاستفادة من الخدمات الحديثة التي ستوفر في الأجنحة، ولتخفيف الضغط على مجمع السلمانية الطبي.