+A
A-

“الرياضية” تنظم 5 دورات تدريبية لبرنامج التمهن

نظّمت إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم 5 دورات تدريبية معتمدة ضمن برنامج التمهن لمعلمي التربية الرياضية في المجالات المساندة والتخصصية؛ بهدف تطوير أدائهم في المدارس، وحصولهم على المعلومات المساعدة على صقل أداء الطلبة، في فترة إجازة الربيع الحالية.

وحظيت الدورات الخمس بمشاركة واسعة من 134 معلما وبواقع 150 ساعة معتمدة، بما يعكس حرص الوزارة وبتوجيهات الوزير ماجد النعيمي على أهمية مثل هذه البرامج التي تدخل في تمهين المعلمين وإثرائهم بآخر المستجدات في الحقل التربوي الرياضي والمجالات والأنشطة الرياضية التي تدرّس في حصص التربية الرياضية، وبما يتناسب مع توجهات الوزارة في تطوير الكادر التعليمي.

وأقيمت الدورات بمتابعة كبيرة وتواصل مستمر من قبل الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية شيخة الجيب، ومدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بالوزارة عصام عبدالله، إلى جانب رئيس قسم التربية الرياضية نادر جمالي واختصاصيي الإدارة.

وجاءت الدورات التدريبية الخمس على النحو التالي: الدورة التحكيمية في كرة القدم (المجال المساند للمعلمات) وحاضر فيها الحكم الدولي عمار إبراهيم محفوظ وشارك فيها 25 معلمة وبواقع 30 ساعة معتمدة، وأقيمت في الفترة من 12 - 16 يناير الجاري، والدورة الثانية: الدورة التحكيمية في كرة الطائرة (المجال المساند للمعلمين) وحاضر فيها الحكم الدولي منير مكي طريف وشارك فيها 25 معلما وبواقع 30 ساعة معتمدة، وأقيمت في الفترة من 12 - 16 يناير الجاري، أما الدورة الثالثة فكانت: الدورة التحكيمية في التايكوندو (المجال التخصصي للمعلمين) وحاضر فيها جاسم محمد الكواري بمشاركة 25 معلما وبواقع 30 ساعة معتمدة وتقام في الفترة من 19 - 23 يناير الجاري. أما الدورة الرابعة فهي: الدورة التدريبية في العروض الرياضية (المجال التخصصي للمعلمات) وحاضرت فيها رشا محمد شهدة وأمينة أحمد إبراهيم ويشارك فيها 25 معلمة وبواقع 30 ساعة معتمدة وتقام في الفترة من 19 - 23 يناير الجاري.

أما الدورة الأخيرة والخامسة التي تقام بالتعاون مع الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة فهي (البرنامج الوطني لتدريب الكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة) في المجال التخصصي للمعلمين ويشارك فيها 34 منهم وبواقع 30 ساعة معتمدة ويحاضر فيها البروفيسور مارتن فلوريد وتقام خلال الفترة من 12 - 30 يناير الجاري.