+A
A-

الملتقى الثاني للمبدعات العربيات يكرم 16 شخصية

كرَّم الملتقى الثاني للمبدعات العربيات بمصر 16 شخصية من 11 دولة عربية، لإسهامهن بدور مهم وملموس في الشأن العام على الساحة العربية في المجالات المتعددة، ومن بينهم الروائية البحرينية فوزية رشيد.

وتضمن الملتقى تنظيم عدد من المحاضرات والندوات والحفلات الفنية والزيارات للمواقع الثقافية والأثرية ويسهم في الملتقى عدد من الجهات من بينها: ديوان “أهل القلم” في بيروت، والمجلس القومي للمرأة، ودار الكتب والوثائق القومية، وقطاع الإنتاج الثقافي، ودار الأوبرا المصرية.

وضمت قائمة المكرمات خلال هذه الدورة: الأديبة فوزية رشيد (البحرين)، يمنى طريف الخولي (مصر)، درية شرف الدين (مصر)، سامية التمتامي (مصر)، والأديبة سلوى بكر (مصر)، عواطف عبدالكريم (مصر)، ماري لوي (مصر)، عالمة الاجتماع موزة غباش (الإمارات)، الروائية والباحثة السياسية نورا المطيري (الإمارات)، الشاعرة إباء إسماعيل (سوريا)، الأديبة بثينة خضر مكي (السودان)، الأديبة بثينة الناصري (العراق)، الشاعرة والأديبة سلوى خليل، الأمين (لبنان)، سمر الحمود (السعودية)، والفنانة لطيفة يوسف (فلسطين).

وتأتي الدورة الثانية للملتقى بعد إقامة دورته الأولى خلال مارس في بيروت، التي أقامها ديوان “أهل القلم”، وتم خلالها تكريم عدد من المبدعات العربيات.