+A
A-

“رجال اليد” يواجهون “محترفي قطر” اليوم

سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد اليوم (السبت) على موعد مهم ومرتقب حينما يواجه نظيره القطري في الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية 19 والمقامة بالكويت والمؤهلة لنهائيات كاس العالم في مصر 2021 وذلك في تمام الساعة 8 مساءً والمباراة منقولة على “الرياضية الكويتية وقنوات الكاس”.

ودون شك إن مواجهة اليوم تعتبر من أقوى مواجهات البطولة وهي بحد ذاتها “نهائي مبكر”؛ كون المنتخبان تعودا في النسخ الأخيرة من البطولة مواجهة بعضهما في النهائي، ولكن اليوم شاءت الحسابات أن يلتقيا في مرحلة أخرى، وستكون شراستها كبيرة للغاية؛ بسبب سعيهما نحو خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية وهذا لن يتحقق إلا بالفوز فقط، والخسارة وداع البطولة الآسيوية والاكتفاء بالتأهل المونديالي.

المنتخبان التقيا قبل فترة وجيزة من خلال مباراة الدور قبل النهائي للتصفيات اللآسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين، وتمكن حينها “الأحمر” من إلحاق الهزيمة بـ “محترفي قطر” في أرضه وبين جمهوره، والوصول للنهائي وخطف الميدالية الذهبية. اليوم تختلف المواجهة كليًا من النواحي كافة، ومن أهمها أن منتخبنا يلعب حاليا ومحيط بظروف قاهرة من الإرهاق البدني والإصابات وتأثره بغيابات عدة ومنها علي عبدالقادر ومحمد حبيب وحسن مدن.

“الأحمر” وفي مثل هذه الظروف قادر على صنع الفارق وتكرار تفوقه على قطر؛ كونه يمتاز بالعزيمة والإصرار والروح القتالية، ويحتاج مع ذلك إلى تحسين المستوى الفني واللعب بشكل جماعي مع التركيز في الجانب الهجومي واستغلال الفرص المحققة.

وتضم قائمة منتخبنا: حسين الصياد، محمد عبدالحسين، جاسم السلاطنة، محمد ميرزا، محمد حبيب، علي ميرزا، محمد عبدالرضا، حسن السماهيجي، أحمد المقابي، مهدي سعد، حسن شهاب، علي عيد، بلال بشام، حسين محفوظ، عبدالله علي، أحمد جلال، محمود حسين، محمد حبيب ناصر وعبدالله الزيمور.