+A
A-

اقتراح بتفعيل قرار زيادة فترة منع الشاحنات من السير

أوصت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن تفعيل قرار المجلس الأعلى للمرور بزيادة فترة منع الشاحنات والآليات الثقيلة من استخدام الطرق في أوقات الذروة والمقدَّم من النائب محمد السيسي.

ويتضمن الاقتراح برغبة أعلاه تفعيل قرار المجلس الأعلى للمرور في اجتماعه الثاني والثلاثين بتعديل أوقات منع الشاحنات والآليات الثقيلة من استخدام الطرق في أوقات الذروة ومواعيد عمل الموظفين وطلاب المدارس، لتكون فترة المنع الصباحية من الساعة 6:30 صباحاً إلى الساعة 8:00 صباحاً، والفترة المسائية من الساعة 2:00 ظهراً إلى الساعة 3:00 عصراً.

ويهدف الاقتراح برغبة لزيادة فترة منع الشاحنات والآليات الثقيلة من استخدام الطرق في أوقات الذروة، وتسهيل الحركة المرورية وانسيابها، والمحافظة على سلامة مستخدمي الشوارع.

من جهتها وافقت الإدارة العامة للمرور على الاقتراح برغبة؛ نظرا لتوافقه وتفعيله لقرار المجلس الأعلى للمرور، ولأغراض تقليل احتمالات حدوث الاختناقات والازدحامات المرورية بالطرق والشوارع الرئيسة، والذي سيساهم أيضاً في انسياب الحركة المرورية والمحافظة على سلامة مستخدمي الشوارع والحد من الحوادث المرورية التي قد تسببها الشاحنات خصوصاً في أوقات الذروة.