+A
A-

“سيارات البلاد” في المعرض السعودي الدولي للسيارات بجدة

استقطب المعرض السعودي الدولي للسيارات بجدة والذي انطلقت فعالياته مؤخرا في جدة، بحضور “سيارات البلاد” في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بإقبال كبير من الزوار للتعرف على الموديلات الجديدة للسيارات في السعودية، حيث كشفت الشركات المشاركة في المعرض أحدث موديلات سياراتها الجديدة كليًا في السوق الخليجية من خلال الأجنحة المخصصة لها، بمشاركة 20 شركة ووكيلًا للسيارات. وافتتح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، وكيل محافظة جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي معرض السيارات السعودي الدولي 2019 في نسخته الحادية والأربعين بمركز جدة للمعارض وسط حضور كبير من عشاق السيارات من داخل وخارج السعودية لمشاهدة كل جديد في المعرض الذي ضم قرابة 20 شركة ووكيلا للسيارات ولمدة 5 أيام في معرض مقسوم بذكاء كبير لجميع السيارات الفردية والتجارية، وتسابقت الشركات في المعرض الذي يحتفل بمرور 4 عقود منذ تأسيسه، على تقديم طرازات مبتكرة تحظى بتصاميم رائعة لاستقطاب زبائن جدد، وضم المعرض 20 شركة ووكيلا للسيارات، وفيه تم إطلاق طرازات جديدة من الولايات المتحدة الاميركية واليابان والصين وكوريا وأوروبا. ونسبت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) لأمين عام غرفة جدة، حسن دحلان قوله إن “المعرض استطاع من خلال نجاحاته المتواصلة طيلة أربعين عاما أن يرسّخ مكانته كواحد من أهم وأكبر معارض السيارات على مستوى المنطقة”. وأوضح أن الشركات العالمية والمحلية تحرص على المشاركة في منصّات الصالون والكشف عن الموديلات الجديدة التي تصنعها لكسب ثقة المزيد من الزبائن.

تويوتا

كشفت تويوتا في المعرض عن عدد من أحدث موديلات تويوتا وتقنياتها الذكية لعام 2020، وقدمت لاول مرة امام الحضور موديلات هايلاندر وCHR الجديدتين واللتين سيتم طرحهما في السوق الخليجية قريبا، إلى جانب أحدث موديلات GR سوبرا، وكورولا، وRAV4، وميراي، و، ولاند كروزرToyota Auto Body الفائزة برالي داكار 2019 لست مرات على التوالي.

وكشفت عن السيارة تويوتا ميراي 2021، التي ستكون أول سيارة في المنطقة تعمل بوقود الخلايا الهيدروجينية بعد الاتفاق لبناء محطات الشحن الخاصة بها من قبل شركة أرامكو السعودية، فيما لا تتوافر في الأسواق بالمملكة حتى الآن ولكنها دشنت في أسواق أخرى منذ 4 أعوام.

جي أيه سي

بقوة نجحت شركة سيارات جي أيه سي في خطف الأنظار بالمعرض، حيث كشفت عن مجموعة جديدة من السيارات شملت GN6 العائلية، والتي تتسع ل 6 ركاب، وسيارة GS5 من فئة الكروس أوفر المتوسطة، وسيارة GE3 الكهربائية وسيارة GN8 التي تصنف كأحد أفخم السيارات العائلية من فئة ال MPV الصينية.

وحصدت جي أيه سي على عدد من الجوائز من جهات إعلامية متخصصة في عالم صناعة السيارات، حيث حصلت على جائزة أفضل سيارة SUV لعام 2019 ل سيارة GS8 مقدمة من مجلة سعودي أوتو. كما قدمت مجلة سبور موتور جائزة أفضل سيارة كروس أوفر صغيرة لعام 2019 ل سيارة GS3، فيما قدمت مجلة روز أوتو وميديا كار جائزتين لسيارة GN8 العائلية كأفضل سيارة عائلية لعام 2019.

هافال

شاركت سيارات هافال وجريت وول في التظاهرة بإطلاق الطراز الجديد من سيارة H2، الفئة التي لاقت شعبية كبيرة حول العالم لما تتميز به من أمان عال وراحة وأداء اقتصادي، إضافة إلى تصميمها الأنيق. تميّز الطراز الجديد من سيارة H2 بتغيير في التصميم الخارجي عموما، وتغيير في الواجهة الأمامية من شكل الأضواء وشبك التهوية لشكل عصري وشبابي أكثر، لتصبح بذلك شبيهة بشقيقتها الH6، إضافة إلى تغيير الأضواء من هالوجين إلى LED لرؤية أفضل. أما من داخلية السيارة فقد تمت إضافة ميزات ترفيهية مثل خاصية الكار بلاي وفتحة سقف بانورامية لرفاهية وراحة أكثر للسائق والركاب. وتتوفر السيارة بلونين للهيكل أو لون واحد حسب رغبة الضيف.

كما تشارك أيضاً بجناح لسيارات جريت وول الرائدة في سيارات النقل الخفيف، وتم إطلاق ونجل 7 ذات جيل جديد من محركات الديزل تيربو بقوة 143 حصانًا مزود بناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات ونظام قيادة دفع رباعي أو دفع خلفي حسب الفئة.

شيفروليه

شهد معرض جدة الدولي للسيارات، الظهور الاول لسيارة شفرولية كورفيت C8 2020 في السعودية وسط اعجاب الحضور واثناء التدشين منح موقع أريبيان درايف المتخصص في قطاع صناعة السيارات سيارة كورفيت C8 جائزة أفضل سيارة رياضية لعام 2020،

و تعتبر الكورفيت خلاصة تجارب كورفيت بأجيالها السبعة السابقة، حيث تتميز بكونها أول سيارة كورفيت تنتجها شفرولية بمحرك وسطي. إضافة الى كونها أسرع سيارة تنتجها كورفيت، حيث يمكنها التسارع من الصفر إلى 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 3 ثوان.

كما كشفت عن سيارة السيدان الجديدة كلياً شفروليه أونيكس، والتي تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، مع توفر حزمة من مواصفات السلامة غير المسبوقة، كما قدمت لاول مرة في السعودية سيارة الكروس اوفر العائلية شفروليه كابتيفا، والتي أعيد تصميمها كلياً لتناسب جميع احتياجات الأسرة على اختلاف أسلوب حياتها.

فورد

استعرضت فورد في المعرض مجموعة رائدة من طرازاتها التي استحوذت على قلوب الحضور، وأبرزها طراز “إكسبلورر” الرياضي متعدّد والتي تُطل بهوية رياضية ولمسات تصميمية رشيقة، كما تزخر بديناميكية متقدمة مصحوبة بتغييرات جوهرية في الشكل الخارجي تتابع إلى المقصورة الداخلية، وتندفع “إكسبلورر” 2020 بمحرك متقدّم الأداء سعة 2.3 ليتر بقوة 300 حصان، وترتكز على قاعدة عجلات جديدة خلفية الدفع عكس موديل 2019، هذا إلى جانب العديد من طرازات فورد الجديدة لعام 2020، مثل “إسكورت”و”توروس”، اللذين تم إطلاقهما مؤخرًا.

MG

شهد المعرض طرح موديل كهربائي جديد من شركة إم جي موتورز باسم MG ZS EV وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بمولد كهربائي بقوة 148 حصان وعزم 350 نيوتن.متر، لتسير بسرعة 100/ الساعة خلال 8.2 ثانية فقط، كما أنها تتميز بالشحن السريع، إذ تصل الطاقة الكهربائية بالبطارية إلى 80% في 40 دقيقة فقط، كما توفر نسخة ZS محرك وقود البنزين بسعة 1.5 لتر.

جي ام سي

كشفت جي ام سي عن مجموعة من سياراتها مثل جي ام سي يوكن الاصدار الخاص وسييرا واكاديا، ويأتي يوكن 2020 الاصدار الخاص “مون لايت” بشعار في المقدمة مميز واضافة حصرية لهذا الاصدار وبنفس المحرك EcoTec3 V-8 بسعة 5.3 ليتر مع قدرة 355 حصان بنظام كاميرا رؤية من الخلف ونظام المساعدة في الركن الأمامي والخلفي للسيارة، وايضا تأتي اكاديا بتصميم عصري محدث مع مصابيح LED وبمحرك 4 سلندر تيربو بناقل حركة من 9 سرعات يولد قوة 233 حصان، كما تضم السيارة اهم المميزات منها 2 مقاعد كهربائية وتشغيل عن بعد ونظام تحذير الخروج من المسار وتحذير النقطة العمياء.

بينما جي ام سي سييرا 2020 فتأتي بتصميم الشبك الأمامي الجديد والكبير والأكثر جرأة مع مصابيح LED بالإضافة إلى تصميم أطول لغطاء المحرك وعرض أكبر للجوانب. تتميّز المصدّات وأغطية المرايا والنوافذ الجانبية بلمسات الكروم.

كيا

مشاركة كبيرة للكورية كيا في معرض جدة، حيث ازاحت الستار للمرة الأولى عن 4 سيارات جديدة موديل 2020 وهي: K5 والسيلتوس والكاينزا والسول.

وتتميز “كيا K5” الجديدة بطابع رياضي عصري وجريء، كما تتميز واجهتها بالتطوير الجديد لواجهة السيارة على هيئة “أنف النمر” التي تتميز بها سيارات كيا، والمتمثلة في تصميم واسع ثلاثي الأبعاد يدمج كلاً من الشبك والمصابيح الأمامية بشكل عضوي أكثر مقارنة بالموديلات السابقة من سيارة كيا “K5”.

وتعتبر “كيا سيلتوس” مثالية لمحترفي القيادة داخل المدينة، لكن سكان المدن يحبون في بعض الأحيان أن يسلكوا الطرق التي لا يسلكها الناس عادة لصعوبتها، وهذا ما يدور حوله مفهوم “التغلب على الطرق الوعرة Trail Attack، وتظهر “كيا كادينزا” موديل 2020 “الفيس لفت” بمصابيح أمامية، وقد حصلت على تصميم جديد أنيق مسحوب للخلف مع مصابيح LED نهارية جديدة، وجعل المصد الأمامي أكثر بروزاً في الأسفل، وإضافة زخرفات كرومية بعرض السيارة بأكملها. ويأتي الموديل الجديد من سيارة “كيا سول” الجديدة كلياً بأسلوب لا مثيل له وأداء مفعم بالحيوية وتقنية مثيرة، وسيارة عملية في المناطق الحضرية، ما أدى إلى تطوير تلك السيارة شبه المدمجة الشهيرة لتصبح أكثر موديلات سيارة سول تقدماً وابتكاراً حتى الوقت الحالي.