+A
A-

مشروعات لتعزيز البنى التحتية في “سابعة الجنوبية”

تنفيذًا لتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بدأت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع مجلس النواب تنفيذ حزمة من المشروعات التطويرية ذات الطابع الخدمي من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار المشروعات البلدية المشتركة بمختلف مناطق مملكة البحرين بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية الشاملة بقيادة عاهل البلاد. وتفقّد الوزير عصام خلف والنائب علي النعيمي مشروعات الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، حيث أوضح الوزير أن الوزارة انتهت من تطوير نظام تصريف مياه الأمطار بمنطقة جري الشيخ في مجمع 924 طريق 2419. وأضاف أن الوزارة غيرت أقطار الأنابيب من 600 إلى متر، مما يزيد طاقة تصريف مياه الأمطار ويقلل من عملية الانسداد والصيانة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء مؤخرًا من إضافة 3 نقاط لتصريف مياه الأمطار في المنطقة وربطها بالشبكة الرئيسية.

واطلع على استراحة جري الشيخ، إذ أوضح أن الوزارة ستقوم بأعمال تطويرها، بإضافة عدد من الكراسي الخشبية وزراعة عشب طبيعي في بعض المناطق، لافتًا إلى أن مساحة الاستراحة تبلغ نحو 974 مترًا مربعًا.

وصرح الوزير بأن الوزارة قامت بعدد من المشروعات متعلقة بمياه الأمطار بمنطقة وادي السيل وذلك على 3 مراحل، حيث تضمنت المرحلة الأولى حفر معبر مائي من وادي السيل إلى شارع ولي العهد.

فيما أوضح الوزير أن المرحلة الثالثة اشتملت على المشروعات الداخلية بتعديل مستوى الطرق وفتح الأرصفة مقابل أسواق الأمن العام بوادي السيل، في حين أنه تم دراسة مشكلة تجمع مياه الأمطار قرب مسجد وادي السيل، وإعداد التصاميم التفصيلية اللازمة.

أما بما يتعلق في تجميل شارع ولي العهد فقال خلف “إن طول المشروع المتعلق بتطوير شارع ولي العهد يبلغ 2600 متر طولي، حيث يتضمن زراعة شارع ولي العهد بالجانب الأيمن من دوار الساعة وحتى تقاطع الشيخ خليفة بن سلمان وكذلك تجميل تقاطع شارع ولي العهد مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان”.

وأكد أن شارع ولي العهد من الشوارع الرئيسية والمهمة في المحافظة الجنوبية، وأن أعمال التطوير والتجميل في الشارع تتناسب مع ما يمثله هذا الشارع الحيوي والمهم، لافتًا إلى أن عددًا من المشروعات القادمة في مختلف محافظات المملكة سيتم العمل عليها في المرحلة المقبلة.