+A
A-

سمو محافظة الجنوبية: نسعى لتحقيق مزيد من المشروعات لتلبية تطلعات المواطنين

بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وفي إطار الجهود المبذولة والاهتمام المستمر بمختلف المشروعات الخدمية التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين، قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بتوقيع اتفاقية تشييد صالة متعددة الأغراض لصالح أهالي الدور مع شركة تامكون للمقاولات ويمثلها عبدالله العباسي. جاء ذلك في حفل شهده محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بمقر المحافظة.

وقال سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة “يسعدنا اليوم أن نشهد توقيع اتفاقية مشروع إنشاء صالة الدور، ولا شك أن هذا المشروع يحظى برعاية كريمة وتوجيهات مستمرة من رئيس الوزراء سيدي صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وضمن حرص المحافظة لمتابعة مختلف المشاريع وتعزيز التواصل مع المواطنين”، مشيدا سموه بالتعاون الوثيق والمستمر مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي، مؤكدًا سموه أن ما تشهده المحافظة اليوم من تقدم ونمو وازدهار هو بفضل التوجيهات الكريمة والمباركة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ودعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والمتابعة المستمرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد سموه “نشهد نجاحا آخر من ضمن سلسة النجاحات التي نتطلع إليها في المحافظة الجنوبية على الأصعدة كافة، وما هذا المشروع الحيوي إلا ثمرة من ثمار المبادرات والمشروعات التنموية الرائدة التي ستخدم منطقة الدور والمناطق المجاورة بعد النهضة العمرانية التي تشهدها مدينة خليفة العامرة”، مؤكدًا سموه أن المحافظة تبنت مبادرة تقديم حزمة متميزة من المشاريع الخدمية لتحقيق التنمية الشاملة التي شملت مختلف القطاعات، التي جاءت بعد زيارات ميدانية عدة ولقاءات متواصلة ومباشرة مع الأهالي؛ لبلورة احتياجاتهم وتطلعاتهم إلى واقع ملموس بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وأشار سموه إلى أن المحافظة الجنوبية تسعى لتحقيق مزيد من المشروعات التنموية والخدمية الرائدة التي تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين، ومواصلة مسيرة النجاح والتطوير التي يتطلع إليها الأهالي؛ للنهوض بالخدمات والتسهيلات لتوفير مختلف السبل الكفيلة لإبراز الصورة الحضارية للمحافظة، مؤكدًا سموه أن المحافظة الجنوبية تعمل وفق رؤية واضحة المعالم ترتكز على التواصل من خلال اللقاءات الدورية والزيارات الميدانية لأهالي المحافظة؛ لتلمس احتياجات المواطنين.

من جانبه، صرح وزير الأشغال بأن هذا المشروع يأتي ذلك ضمن حزمة من المشاريع الحكومية الخدمية التي تقوم الوزارة بتصميمها والإشراف على تنفيذها لصالح أهالي المنطقة الجنوبية، إذ خصصت الحكومة قطعة أرض بمساحة 2023 مترا مربعا سوف يتم البناء فيها على مساحة قدرها 777 مترا مربعا، وبكلفة مالية تبلغ 388 ألف دينار، وبتمويل خاص من وزارة النفط، وسيتم البدء في التنفيذ خلال شهر يناير الجاري.

وأشار إلى أنه روعي في التصميمات المعمارية والإنشائية أن تتناسب مع الطراز المعماري البحريني المتميز، وتواكب في نفس الوقت التطور المستمر بالمملكة وتوفر بيئة مريحة وممتعة للمستخدمين. ويتكون المبنى من صالتين للرجال والسيدات، إضافة إلى جميع العناصر والمرافق الخدمية ذات الصلة من مطابخ ودورات مياه ومخازن. يذكر أن الصالة تخدم 160 شخصًا؛ بهدف المساهمة في زيادة حفظ الود وتعميق أواصر الترابط الاجتماعي بين أهالي منطقة الدور.

وأفاد بأنه تم الأخذ بعين الاعتبار في التصميم متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية كاستخدام أساليب العزل الحراري للأسطح والجدران والزجاج العازل للحرارة، ما يخفض من تكاليف استهلاك الكهرباء، الذي يمثل نظام التكييف الجزء الأكبر فيها، كما أنه سيتم تزويد المبنى بمختلف الأنظمة الالكتروميكانيكية وعدد من مواقف سيارات بطاقة استيعابية تبلغ 18 سيارة.