+A
A-

20 شركة أغذية بحرينية تشارك في “جلفود 2020”

أعلنت 20 شركة أغذية بحرينية عزمها المشاركة في الجناح الوطني البحريني بمعرض الخليج للأغذية “جلفود 2020” الذي سيقام في الفترة من 16 إلى 20 فبراير المقبلة بمركز دبي التجاري العالمي، وتشارك هذه الشركات البحرينية جنبا إلى جنب مع نحو خمسة آلاف شركة إقليمية وعالمية مشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم.

ومن ضمن الشركات البحرينية المشاركة في “جلفود” هذا العام مجموعة ترافكو، ومصنع أوال للألبان، وشركة ديكو البحرين، وشركة التجهيزات الغذائية المحدودة (فوسكو)، ومصنع خلطات الخبز والحلويات (بيكميت)، وشركة البحرين لتعبئة المياه والمشروبات، وتعمل هذه الشركات في قطاع المشروبات ومنتجات الألبان والمعجنات والمخبوزات ومنتجات التغليف والوجبات الخفيفة والسلع سريعة الاستهلاك وغيرها.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض هذا العام أكثر من 100 ألف زائر من 200 دولة حول العالم، وسيكون الابتكار السمة الأساسية المميزة التي ستعتمدها الجهات العارضة في “جلفود 2020”. وسيضم المعرض 120 جناحا وطنيا زاخرا بالعديد من المنتجات المتخصصة في 2020.

وتسجل البحرين مشاركتها السابعة في هذا المعرض الذي انطلق لأول مرة في دبي العام 1987، جنبا إلى جنب مع أجنحة دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأميركية والصين والسعودية، إضافة إلى دول تشارك للمرة الأولى.

ويعد “جلفود” فرصة مواتية أمام شركة الأغذية البحرينية للتعرف على الابتكارات الكبيرة التي ستعيد تشكيل القطاع الغذائي، والاتجاهات التي ستتحول إلى معايير للمستقبل، والاستماع إلى عمالقة القطاع وأبرز المبتكرين وأهم اللاعبين ضمن القطاع.

وينظم الجناح الوطني البحريني في “جلفود 2020” شركة وورك سمارت للمعارض والمؤتمرات للعام السابع على التوالي، وذلك بشراكة إستراتيجية مع جمعية ألواني البحرين. ومن المتوقع أن يستقطب “جلفود 2020” إقبالا عالميا ضخما سواء لحضور المعرض الرئيس أو البرامج الأخرى المصاحبة له، لاسيما في ظل بروز منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كجهة رئيسة في قطاعي التصدير والاستيراد. ويشمل هذا منصة “عالم الأغذية الحلال” العالمية.

وتأتي المشاركة البحرينية وسط تقارير تشير إلى توقعات بتجاوز منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمتوسط النمو العالمي على امتداد 7 من القطاعات الثمانية، حيث تتمتع قطاعات الدواجن والمأكولات البحرية بأفضل المؤشرات، لاسيما مع التوقعات بتحقيقها نموا سنويا بواقع 5.2 %. ومن المتوقع أن تحقق قطاعات المشروبات والألبان نموا سنويا بواقع 3.6 % و2.9 % على التوالي، بينما سيحقق قطاع الحبوب والبقوليات نموا بمعدل 3.8 %، يليه قطاع المكونات الغذائية بواقع 3.2 % وقطاع الحلويات والوجبات الخفيفة بواقع 3.3 %.