+A
A-

“كورونا”.. ارتفاع قياسي في عدد الوفيات بالصين

أعلن إقليم هوبي، بؤرة تفشي وباء كورونا في الصين، زيادة عدد الوفيات والإصابات جرّاء الفيروس الذي بات يعرف بكوفيد-19 بمستوى قياسي أمس الخميس، بعد استخدام طريقة تشخيص جديدة، فيما أقالت الحكومة اثنين من المسؤولين المحليين بعد انتقادات لطريقة تعاملهما مع الأزمة. وبعد إطلاق تطبيق إلكتروني يساعد في الكشف عن إمكانية الإصابة بالفيروس، يجري علماء صينيون اختبارات على عدد من المصابين من خلال إعطائهم تركيبة من العقاقير المضادة للفيروسات.

وقفز عدد الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عن كورونا أمس، بشكل كبير مع تسجيل 242 حالة وفاة في يوم واحد في مقاطعة هوبي، مركز انتشار الفيروس الجديد الذي أدى إلى وفاة 1,355 شخصًا، وفق ما نقلت وكالة شينخوا الرسمية.

وكانت المقاطعة قد أبلغت عن ارتفاع كبير في الإصابات بالفيروس أمس، إذ وصلت إلى نحو 60 ألف إصابة بعد تعديل سلطات هوبي لطرق تشخيص الإصابة والإحصاء. أعلنت الصين إقالة رئيس لجنة الحزب الشيوعي في مقاطعة هوبي. وتأتي إقالة جيانغ بعد إعلان الصين الثلاثاء إقالة اثنين من كبار المسؤولين عن الصحة في مقاطعة هوبي في وسط البلاد، وسط انتقادات متنامية على خلفية تعامل المسؤولين الصينيين مع انتشار الفيروس.