+A
A-

برلمان العراق.. منح الثقة لحكومة علاوي الخميس المقبل

نقلت وكالة الأنباء العراقية على تليغرام عن رئاسة البرلمان تحديدها يوم الخميس المقبل موعدا لعقد جلسة منح الثقة لحكومة محمد توفيق علاوي.

وقررت أكبر كتلة سنية في البرلمان مقاطعة التصويت المذكور على حكومة علاوي.

وجدد تحالف القوى العراقية في بيانه “موقفه الثابت برفض المنهج الذي يتعامل به علاوي المكلف بتشكيل الحكومة، فهو منهج أزموي لا يتناسب والهدف المزمع من تشكيلها في حل الأزمات بين الحكومة والشعب من جهة أو بين الحكومة والقوى السياسية من جهة أخرى، الأمر الذي سيزيد من حالة الاحتقان والاضطراب في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى حكومة غير جدلية تحظى بالإجماع الشعبي والسياسي ولا تزيد من حالة الانقسام الراهنة”. وطالب التحالف “القوى السياسية باستبدال علاوي بشخصية مقبولة تحوز على رضا الجماهير وتسهم في حل المشكلات وليس تجذيرها”.

من جانب آخر، أفاد مصدر عسكري مسؤول، أمس، باعتقال أحد قيادات الحشد العشائري من قبل قوة مشتركة نفذت إنزالا جويا في محافظة الأنبار غربي العراق. وقال المصدر إن قوة مشتركة مؤلفة من الجيش الأميركي وجهاز مكافحة الارهاب نفذت إنزالا جويا داهمت فيه منزل مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري معدي العبيدي في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في الأنبار. وأضاف المصدر أن القوة اعتقلت العبيدي وفق مذكرة قبض صادرة بحقه من القضاء دون الخوض بمزيد من التفاصيل.