+A
A-

تطبيق الدوام من المنزل للأم العاملة

تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتطبيق نظام العمل من المنزل للأم العاملة في الوزرات والهيئات والمؤسسات الحكومية، أصدر ديوان الخدمة المدنية توجيهاته رقم (5) لسنة 2020 بشأن تطبيق سياسة العمل من المنزل على الأم العاملة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية اعتبارًا من تاريخ 22 مارس 2020.
وأفاد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد على أن التوجيهات تنص على قيام الجهات الحكومية بتطبيق سياسة نظام العمل من المنزل للأم العاملة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وحتى إشعار آخر.
وعلى أن تقوم الجهات الحكومية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بتحديد ما يقتضيه الصالح العام من استمرار الأم العاملة بشرف تأدية الوظائف الحيوية خصوصا في القطاع الصحي خدمة للوطن ومواطنيه ومقيميه. ونوه رئيس ديوان الخدمة المدنية بأنه في حال كانت الأم العاملة أقل من 50 % من إجمالي عدد الموظفين في الجهة الحكومية، تطبيق النسبة المتبقية على باقي الموظفين يكون وفقًا للضوابط والمعايير الواردة في توجيهات الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2020 بشأن تطبيق سياسة العمل من المنزل على موظفي الجهات الحكومية.