+A
A-

“المحرق المركزي” تطلق مبادرة لحماية الزوار من “كورونا”

ثمن رئيس مجلس إدارة شركة سوق المحرق المركزية محمد جمعان السياسات التي تبنتها القيادة بفضل الإرشادات الحكيمة التي دعا لها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتوجهات الصائبة والمبادرات الخلاقة التي أطلقها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي صبت جميعها في رسم معالم البرنامج الوطني الهادف لحماية البحرين من وباء فيروس كورونا.
وقال جمعان لـ “البلاد” إنه ليس هناك من دليل أقوى على النجاح الذي حققته تلك السياسات من تلك الإشادة التي جاءت على لسان منظمة الصحة العالمية، التي وضعت البحرين في مصاف الدول الرائدة في تبني البرامج الكفوءة لمكافحة ذلك الفيروس، ومحاصرة قنوات انتشاره.
ونوه جمعان بالقسط الوافر الذي أفردته تلك المبادرات للقطاع الخاص، والذي ظهر في شكل مجموعة من البرامج التي من شأنها مساعدة القطاع الخاص على مواجهة الإفرازات السلبية التي ولدها انتشار ذلك الوباء.
وأضاف “بالقدر الذي تعزز مثل تلك المبادرات من الثقة في قيادتنا الرشيدة، فإنها تضع على عاتق القطاع الخاص مسؤولية وطنية تحثه على أن يكون عنصرا رئيسا وفعالا في تلك المبادرات، وركنا أساسيا من أركانها، بما يضمن نجاحها من أجل الأخذ بيد بلدنا الحبيب البحرين نحو شاطئ الأمان”.
وزاد جمعان “وفي ظل الظروف الراهنة وبوصف كون شركة المحرق المركزية إحدى مؤسسات الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، يطيب لنا الإشادة بمثل تلك المبادرات، وتأكيدنا على التمسك بضرورة الانخراط في برامجها، كإحدى القوى الفاعلة، والساعية لضمان نجاحها والدفاع عن مكتسباتها.
فيما أشاد المدير العام للشركة ظافر صفي بالمتابعة اليومية من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من حيث تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم داخل وخارج المجمع، حيث بدأت شركة المحرق المركزية بتنبني بعض المبادرات التي تخدم رواد المجمع من ناحية الاستعانة بشركات التنظيفات المتخصصة.
وقال “تماشيا مع الإجراءات التي تقوم بها اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس “كورونا” قام سوق المحرق المركزية بالتعاون مع مستشفى “كيمز” في تخصيص كشك طبي خاص لتوعية رواد المجمع من مواطنين ومقيمين.
وأكد بأن الموظفين المعنيين يقدمون خدمات مجانية أيضا منها قياس درجة الحرارة، وضغط الدم، وتوزيع كتيبات توعوية عن فيروس الكورونا.
وأضاف صفي “اهتممنا بوضع إرشادات وزارة الصحة المعتمدة والرسمية في جميع ومخارج المجمع من باب الشراكة المجتمعية، وتقديم المشورة الصحيحة للناس، والتي قد يحتاجونها، علما بأننا أول من بادرنا بذلك، وندعو كافة المجمعات التجارية للسير بذات الحذو”.
وأردف “يتواجد ممثلو مستشفى “كيمز” في السوق يوميا في الفترة المسائية والتي يكثر بها الزبائن ورواد المجمع، والذي تلحق به سوق مركزية وهايبر ماركت، تمثل كلها عوامل جذب واستقطاب للكثيرين والتي تستلزم منا - بالمقابل - تقديم المشورة الصحية المطلوبة في الظروف التي تمر بها الدولة الآن”.
وأكمل صفي “كما عينت شركة سوق المحرق المركزية، شركة متخصصة في مجال التعقيم، وذلك لتعقيم المجمع بالكامل، آخذين في الاعتبار الاهتمام الإضافي بالسوق المركزية نفسها”.