+A
A-

إقبال كبير على ألعاب “بلايستيشن”... والأسعار بدأت تتغير

وسط المطالبات الرسمية والطبية بالجلوس في البيت والانعزال، أصبحت ألعاب الكمبيوتر و”البلايستيشن” الملاذ الأول للكثير من الشباب والكبار أيضا، كما هو الحال في العديد من دول العالم سواء من خلال الأسطوانات الأصلية أو (الأونلاين).

وأكد صاحب أحد محلات بيع الأسطوانات أن هناك توجها لرفع أسعارها؛ بسبب ظروف الطيران في المقام الأول، خصوصا وأن معظم هذه الألعاب تأتي عن طريق دبي. ونصح صاحب المحل في جدعلي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأفضل هو اللعب (أونلاين) أو التنزيل من الإنترنت في حال عدم توافر لعبة معينة. وقال ل “البلاد” إن أكثر الألعاب طلبا في محله هي لعبة كرة القدم (فيفا 2020) التي كانت تباع بـ 16 دينارا، واليوم أصبح سعرها نحو 20 دينارا وأكثر. ومن أهم الألعاب طلبًا أيضا لعبة Call of Duty، ولعبة Control، وGod of War وغيرها من الألعاب، ونوه أيضا أن هناك طلبات كثيرة على ملحقات منصات الألعاب وأجهزة التحكم وان أغلب زبائنه من المراهقين.
وبمناسبة الحديث عن ذلك، هذه جولة لأفضل ألعاب بلاي ستيشن للعام 2020 الجديدة في البحرين والعالم:

 Call of Duty

غنية عن التعريف، وكانت في العام الماضي من أكثر الألعاب تحميلا سواء في البلايستيشن أو جوجل بلاي للأندرويد، تدور فكرة هذه اللعبة حول أنك ستقوم بإنشاء شخصية تحمل اسمك لتخوض الحرب مع فريق مكون من ثلاثة أصدقاء أو أن الكمبيوتر يقوم باختيار ثلاث شخصيات أخريات بشكل عشوائي، حدد مكان النزول فى الخريطة وانطلق أنت والأصدقاء في تجميع معدات الحرب والقتال والزخيرة وابدأ في قتال الإعداء حتى تصل للنهاية، ويتوجب عليك دائما التركيز على المهام اليومية والمهام الأسبوعية، وتقوم بالعمل عليها لرفع RP والتقدم في المستوى، ستحصل على الكثير من الصناديق التي تضم ملابس جديدة ويصبح بإمكانك تلوين الأسلحة، وكلما ارتفع RP أصبح بإمكانك القيام بالكثير من الأمور الأخرى.

 Marvel Spider Man

مقتبسة عن شخصية البطل الخارق سبايدرمان من قصص مارفل، وهي تدور حول شحصية “بيتر باركر” الرجل العنكبوت هو اسم لكتابي قصص مصورة، واللعبة موجه في المقام الأول لمحبى شخصية له، أثناء ممارسة اللعبة ستعلب بشخصيات مختلفة تماما بعيدا عن بيتر باركر، وهذا الشيء يجعل اللعبة درامية ومميزة بشكل أفضل.

Uncharted 4 A Thief’s End

 

تقدم سلسلة من المغامرات الكلاسيكية والجديدة، فهي تقدم الأكشن والقتال الشرس مع الأعداء التى تحاول سرقة الكنوز والوصول إليها قبلك أنت، ويجب عليك استخدام الأسلحة النارية المتعددة، كما وستحصل على المزيد من الأسلحة والزخيرة بعد قتال الأعداء أيضًا، ويمكن استخدام القنابل اليدوية لقذف وقتال الأعداء والتصويب على البراميل المتفجرة لقتال الأعداء، والقناصة والثقيلة؛ لمواجهة الأعداء.

Shadow Of The Colossus

فيها يتوجب عليك التحكم في شخصية الفارس الشاب الذي يعرف باسم Wander، وهذا الشاب الفارس يحاول استعادة بنت Mono وحمايتها من الموت بمساعدة حصانه المخلص له. يتطلب منك القيام ببعض المطالب والتي من أبرزها قتال 16 شخصا من الأعداء؛ حتى تتمكن من الوصول إلى هذه الفتاة وإنقاذها من الموت! اللعبة تدعم اللغة العربية.

Assassin’s Creed Odyssey

من أشهر الألعاب الخيالية المتوافرة اليوم وتدور حول الحرب “البيلوبونيسية” بين طرفين، وهما “إسبرطة وأثينا”، وهنا يتوجب عليك أنت شخصيا أثناء ممارسة اللعبة أن تقوم بدور أحد المتحدرين وتحمل شخصية “إرثه ورمحه”، وتعتمد قصة اللعبة في الأساس على اختباراتك، حيث إنها ستكون مؤثرة للغاية في قصة اللعبة بحسب اخياراتك.

 Bloodborne

 

تدور قصة هذه اللعبة في مدينة المدمرة والتي يقال عنها بأنها مدينة تشفي المرضى. بالتالي، يتوجه إليها العديد من المسافرين من أجل العلاج، وفي هذه الأثناء يأتي دور اللاعب الذي يأخذ دور أحد المسافرين للتوجه إلى هذه المدينة؛ من أجل تلقى العلاج، وبعد وصول هذا اللاعب للمدينة يكتشف أن المدينة قد أصيبت بمرض غريب أدى إلى تشويه بعض المقيمين فيها وتحول البعض لمصاصى دماء، وفي هذه الأثناء يجب على اللاعب أو البطل هذا التغلب على السكان ومصاصي الدماء؛ لكى يبقى حياً!

 God of War

 لعبة خيالية من تقديم سوني، وفيها يرغب كراتوس البطل من الانتقام من آيرز؛ لأنه يرى أنه السبب في قتل زوجته وابنته. يتوجب عليك اللعب بشكل مستمر لتحقيق التقدم بشكل سريع وسلس، كما ويجب عليك عدم تجاهل المهام الجانبية من أجل الحصول على المزيد من الأحداث الممتعة أولًا، كما أن هذا سيزودك بعدد كبير من الترقيات التي قد لا تحصل عليها خلال الأحداث الرئيسة، كما أن الاهتمام بالمهام الجانبية يزود نقاط الخبرة بشكل أسرع ويرفع الإمكانات والقدرات لديك بشكل أسرع.

 FIFA 20

 

من آهم ألعاب البلايستيشن وشخصيا أقضي ساعات كثيرة في اللعب والاستمتاع، خصوصا إذا كنت من عشاق كرة القدم وتعتمد على المهارات الفردية لتجاوز اللاعبين أو لتسجيل الأهداف أثناء ممارسة اللعبة على شاشة جهازك بواقعية خيالية وكأنك في الملعب مع فريقك، سواء باللعب معهم، وأن تقودهم كمدرب! وهي غنية جدا عن التعريف.