+A
A-

97 % نسبة البحرنة بـ ”دلمون للدواجن”

صرح رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، عبد الرحمن جمشير، على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد يوم الاثنين 23 مارس 2020م، حول نتائج الشركة للسنة المالية 2019، أن الشركة تعتز بكونها إحدى الشركات الرائدة في توفير الأمن الغذائي على مدى عقود وبأيدي وطنية، حيث حققت نسبة عالية من العمالة الوطنية وبنسبة تتجاوز 97 % من العاملين.


وبدأت الشركة خلال 2019 عدداً من مشاريع التطوير حيث أكملت مشروع المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مصنع العلف بالتعاون ودعم من “تمكين” حيث تمكنت من انتاج أنواع جديدة من أعلاف الطيور والذي فتح أسواق جديدة داخل المملكة، و تمت توسعة مخازن الدجاج الطازج لتبلغ مساحة التخزين الحالية حوالي 80 طنًّا من المنتجات الطازجة.

يتزامن ذلك مع البدء بإجراءات مناقصة بناء مخازن للدجاج المجمد وتطوير الطاقة الكهربائية لمسلخ الدجاج لاستيعاب الزيادة بالإنتاج وتبلغ كلفة مشروع المخازن المجمدة وزيادة الطاقة الكهربائية للمسلخ التقديرية 600 ألف دينار.

وقد وافق الاجتماع على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال والمتضمنة عدم توزيع أرباح على المساهمين نظرا لدخول الشركة بمشاريع رأسمالية تتطلب سيولة عالية لتنفيذها.